عادي

عرض حيّ للفرقة الغنائية العالمية «ناو يونايتد» من «اللوفر أبوظبي»

14:44 مساء
قراءة 3 دقائق
تستعدّ مجموعة «ناو يونايتد»، فرقة البوب ​​العالمية التي أنشأها مبتكر برنامج «بوب آيدول» الشهير سيمون فولر، لبثّ عرضها الموسيقي الحيّ الذي يقام لمرة واحدة في متحف «اللوفر أبوظبي» للملايين من جماهير «البوب» حول العالم.
يُنظم العرض الخميس 1 يوليو/ تموز بالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الثقافية والإبداعية الرائدة في إمارة أبوظبي، تشمل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، متحف اللوفر أبوظبي، بيركلي أبوظبي، الاتحاد للطيران، منتجع وفلل السعديات روتانا، لجنة أبوظبي للأفلام.
ويُقدم العرض الذي سيحمل اسم ( #NowLove- Live From Abu Dhabi ) 16 عملاً من أهم الأعمال الفنية الناجحة للفرقة ويبثّ مباشرةً على قناة «ناو يونايتد» الرسمية في «يوتيوب».
ويشكّل العرض الموسيقي الخطوة الأحدث في إطار التزام أبوظبي بتنمية القطاعات الثقافية والإبداعية في الإمارة التي أعلنت في وقت سابق خلال هذا الشهر عن خططها لاستثمار نحو 22 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة لتوفير وظائف وفرص جديدة للشركات العاملة في مختلف المجالات الإبداعية والثقافية إلى جانب جذب أفضل المواهب العالمية.
يشارك في العرض أحدث الأعضاء المنضمين إلى الفرقة المكونة من 18 مغنياً وراقصاً منهم الفنانة نور أردكاني( 19 عاماً) من لبنان وهي أول عضو من منطقة الشرق الأوسط. ويشارك أيضاً سافانا كلارك (أستراليا)، ميلاني توماس (ساحل العاج) وأليكس ماندون ري (إسبانيا) للمرة الأولى في العرض.
وقال مانويل راباتيه، مدير متحف «اللوفر أبوظبي»: «يسعدنا أن نستضيف نخبة المواهب العالمية في فرقة «ناو يونايتد» التي سيعيش أعضاؤها تجربة مميزة في المتحف حيث تروي مجموعتنا العالمية أروع القصص الإنسانية الغنية والمتنوعة. وتجمعنا بالفرقة الغنائية الموهوبة مهمة مشتركة تتمثل في بناء الروابط ومد الجسور بين مختلف المناطق الجغرافية والثقافات. ونحن على ثقة بأن العرض سيبثّ طاقة مميزة ويجذب جماهير جديدة للمتحف الذي اختارته الفرقة أيضاً لتصوير أحدث فيديو موسيقي لها، مما يؤكد أنه أكثر من مجرد وجهة لاكتشاف الفنون، بل هو موطن للإبداع بكل أشكاله».
وقال سيمون فولر: «مع استمرار تصاعد شهرة الفرقة في جميع أنحاء العالم، شعرنا أنها اللحظة المثالية لتقديم أول عرض افتراضي لنا. خلال الأشهر الأخيرة وبعد زيارتنا لأبوظبي سحرنا جمال هذه المدينة وأصبحت بمثابة وطننا الثاني، فهي بيئة آمنة وهادئة ومثالية لتطوير المحتوى والتقاء أعضاء الفرقة. وسنكلل هذه الشراكة الرائعة بأدائنا المنتظر في المتحف المثير للإعجاب، فهو من أروع التصاميم المعمارية المتميزة التي رأيتها على الإطلاق، لذا أتطلع قُدماً إلى مشاركة عرضنا الجديد مع الملايين من محبينا وجماهيرنا المتحمسين حول العالم».
وخلال زيارة الفرقة للعاصمة، استكملت استعداداتها للعرض الموسيقي في مساحة وفرتها «بيركلي أبوظبي»، كذلك ستعمل على تصوير محتوى إضافي في المدينة بما في ذلك مقاطع موسيقية ومحتوى لموقع «يوتيوب» في أبوظبي بالاعتماد على المواهب المحلية وفرق الدعم وخدمات الإنتاج.
وقال عمر الظاهري، رئيس تطوير الأعمال في لجنة أبوظبي للأفلام: «تُعد «ناو يونايتد» من الفرق الموهوبة والمتميزة التي تتابعها شريحة واسعة من الجماهير العالمية. ومن خلال بثّ العرض الموسيقي لملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم، ستخطف أبوظبي الأضواء وستظهر للعالم الإمكانيات والفرص الهائلة المتاحة فيها. ويشكل الدعم الذي تقدمه المواهب المحلية والمؤسسات الثقافية والإبداعية الكبرى في الإمارة للإبداع والمبدعين دليلاً آخر على التزامنا بتنمية هذا القطاع الحيوي والمتنامي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"