عادي

سويسرا تقصي فرنسا من اليورو بعد مباراة مثيرة

12:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوخارست - أ ف ب
منح الحارس السويسري يان سومر منتخب بلاده بطاقة العبور إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2020 لكرة القدم، بتصديه لركلة ترجيح حاسمة لنجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي 5-4 في مباراة مثيرة احتكم فيها المنتخبان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وسجل أهداف بطلة مونديال روسيا 2018، كريم بنزيمة في الدقيقتين 57 و59 وبول بوغبا 75، فيما أحرز أهداف سويسرا هاريس سيفيروفيتش في الدقيقتين 15 و81 وماريو غافرانوفيتش في الدقيقة 90.
وكان الحارس الفرنسي هوغو لوريس تصدى لركلة جزاء نفذها ريكاردو رودريغيز في الدقيقة 55.
وتلتقي سويسرا في ربع النهائي، مع إسبانيا التي تخطت كرواتيا 5-3 بعد التمديد أيضاً.
وفي ظل كثرة الإصابات والإرهاق، دخلت فرنسا المباراة بعد إنهاء "مجموعة الموت" في الصدارة أمام ألمانيا والبرتغال، لتواجه خصماً سويسرياً تعرفه جيداً ولم تخسر أمامه منذ 29 عاماً.
لكن سويسرا، التي غالباً ما تخرج من الدور ثمن النهائي في البطولات الكبرى، ما عدا بلوغها ربع نهائي مونديال 1954 الذي استضافته على أرضها، لم تكن لقمة سائغة.
وأزعج السويسريون أبطال العالم بعناصر عدة، من الحارس الخبير سومر، وصانع ألعاب ليفربول الإنجليزي جيردان شاكيري ومهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ بريل إمبولو، خصوصاً أنهم حصلوا على ثمانية أيام من الراحة منذ خوضهم لمباراتهم الأخيرة في الدور الأوّل، أي أكثر بثلاثة أيام من فرنسا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"