عادي

جمارك دبي تُطلق مبادرة شهادات الدخول والخروج الإلكترونية

21:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جمارك دبي / مركز الإبتكار / حوار.

أطلقت جمارك دبي مبادرة شهادات الدخول والخروج الإلكترونية بالتعاون مع موانئ دبي العالمية ـ إقليم الإمارات، لتعزيز عملية صادرات البضائع من ميناء جبل علي.

وتدعم هذه المبادرة استراتيجية دبي اللاورقية، حيث إنه يتم ختم 700 وثيقة يومياً في مركز خدمة العملاء، وهذا يعني ما يزيد على 250 ألف وثيقة سنوياً؛ إذ تساعد خاصية تأكيد الدخول والخروج الإلكتروني على تسهيل العمليات الجمركية، خاصة في ما يتعلق بتقديم مطالبات الاسترداد في جمارك دبي، ما يوفر الوقت والتكلفة مع تعزيز الصادرات لكافة أنواع البضائع.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي: «إن جائحة كورونا برهنت على أهمية التحول الرقمي ودوره في استمرارية الأعمال، بهدف مضاعفة الجهود وتسريع الإنجاز ورفع مستوى الكفاءة في الأداء. ونجحت جمارك دبي في إدارة الأعمال الجمركية على النحو الأمثل خلال جائحة كورونا، حيث سجلت 5 ملايين معاملة جمركية خلال الربع الأول من العام الجاري، 99.6% منها عبر القنوات الذكية والإلكترونية. وارتفعت قيمة تجارة دبي الخارجية للفترة ذاتها بنسبة 10% لتصل إلى 354.4 مليار درهم».

من جانبه قال عبدالله بن دميثان المدير التنفيذي، المدير العام لموانئ دبي العالمية ـ إقليم الإمارات، وجافزا، إن خدمة الاعتماد الرقمي لشهادات «الخروج والدخول للجمارك» التي أطلقت بالتعاون مع جمارك دبي ستلعب دوراً محورياً في احتواء التحديات غير المسبوقة التي تواجه سلسلة الإمداد والتوريد نتيجة لجائحة كوفيد ـ 19، فمستقبل التعاملات يتمثل في الخدمات الرقمية التي ستحل محل الحضور الشخصي في المعاملات اليدوية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"