عادي

33 ألف متطوع بهيئة تنمية المجتمع حتى نهاية يونيو

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
حريز المر
حريز المر

دبي:«الخليج»
كشفت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ارتفاعاً بنسبة 29% في عدد المتطوعين المسجلين في برنامج دبي للتطوع التابع للهيئة، خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بعددهم العام السابق. مبينة أن إجمالي المتطوعين المسجلين في البرنامج بلغ 33300 متطوع ومتطوعة. كما ارتفع عدد الجهات المنضمة إلى البرنامج 88.6%، ما يسهم بشكل كبير في تنويع الفرص التطوعية المطروحة، وتوسيع المجال أمام المتطوعين للمشاركة في فعاليات ومبادرة مختلفة.
وكشفت إحصاءات الهيئة أن عدد الساعات التطوعية التي سجلها البرنامج خلال النصف الأول بلغت 172 ألفاً و974، ما حقق وفراً مالياً قدره 13 مليوناً و491 ألفاً و972 درهماً.
وقال حريز المر، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية، أن انضمام مجموعة كبيرة من الجهات التطوعية إلى منصة البرنامج، فتح المجال واسعاً لطرح مبادرات وفرص تطوعية واستقطاب المهتمين والمتخصصين للمساهمة بها، ما يبشر بوعي أكبر بأهمية العمل التطوعي.
وأوضح أن العمل التطوعي حظي باهتمام شريحة أكبر من الشباب بعد انتشار جائحة «كورونا»، وما رافقها من عمل ودراسة عن بُعد وتغير النمط العام لحياة الأفراد، حيث انتبه الكثير منهم إلى أهمية توجيه طاقاتهم وأوقات فراعهم لاكتساب خبرات جديدة وخدمة المجتمع ومؤسساته بالتطوع.
وبينت الهيئة أن عدد الفعاليات المسجّلة في البرنامج خلال النصف الأول، بلغ 454 كان لفريقي «نبض الإمارات» و«عطاء حمدان» دور كبير فيها. كما شكلت إسعاف دبي إحدى أكثر الجهات التطوعية نشاطاً، بطرح دورات تدريبية تطويرية للمتطوعين تمنحهم المهارات الأساسية للإسعاف والاستجابة السريعة، وتؤهلهم للمشاركة في مبادرات مختلفة مع انطلاق فعاليات إكسبو.

DAda

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"