عادي

«جولدمان ساكس» يتوسع في الشرق الأوسط عبر دبي

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تقوم المجموعة المصرفية «جولدمان ساكس»، بتعيين مصرفيين من شركتين منافستين هما «سيتي جروب» و«أتش أس بي سي»، حيث يسعى المقرض الأمريكي إلى توسيع أعمال في منطقة الشرق الأوسط، وسط زيادة في أعداد الصفقات المالية في المنطقة.

وسينضم جاسم الساني، أحد كبار المصرفيين في «سيتي جروب»، إلى مكتب «بنك جولدمان ساكس» في دبي في نوفمبر، ليتقلد منصب المدير العام والرئيس المشارك للعمليات المصرفية الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما ينضم عمر الزعيم إلى البنك مديراً تنفيذياً ورئيساً للخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، وفقاً لما أشار إليه متحدث باسم المصرف.

وتأتي عمليات التوظيف مع انتعاش نشاط الصفقات في الشرق الأوسط، بدعم من الحكومات والشركات الحكومية التي تبحث عن وسائل جديدة لجمع الأموال وتنويع اقتصاداتها بعد تراجع الإيرادات من مبيعات النفط في العام الماضي.

وتضاعف نشاط عمليات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا هذا العام إلى حوالي 125 مليار دولار، وفقاً لبيانات جمعتها «بلومبيرج»، مدعومةً بصفقات مثل حصة قدرها 12.2 مليار دولار في خطوط أنابيب نفط شركة «أرامكو».

كما بدأ «جولدمان ساكس» في اكتساب أعمال جديدة في أبوظبي، حيث من المقرر أن يلعب البنك دوراً قيادياً في الطرح العام الأولي لشركة «الإمارات العالمية للألمنيوم»، وهي صفقة من المتوقع أن ترفع القيمة السوقية للشركة إلى أكثر من 15 مليار دولار، وفقاً لمصادر نقلت عنها «بلومبيرج».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"