عادي

5 مكاسب خرج بها الاتحاد من سداسية أبها

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

الرياض: عيسى الحكمي

حقق الاتحاد مكاسب عدة من فوزه الساحق على ضيفه أبها 6-1 في افتتاح الجولة الرابعة من الدوري السعودي في المباراة التي جرت على ملعب الجوهرة المشعة أمام أكثر من 30 ألف متفرج، حضروا من أجل «العميد» وغادروا سعداء في ليلة من ليالي الاتحاد المجيدة.

يذكر أن السداسية تعاقب على تسجيلها كورنادو ورومارينهو «هدفين» وفهد المولد وهارون كمارا في الدقائق 21 و40 و44 و80 و89 و90+1، وسجل هدف أبها سعد بقير في الدقيقة 42، وجاءت أهم مكاسب الاتحاد كالآتي:

1- الصدارة

منح الفوز الفريق الملقب بالنمور صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط وهذا بحد ذاته دافع كبير لاستعادة ما ينتظره مدرج العميد الكبير بعد سنوات من الغياب عن تحقيق الدوري والإنجازات.

2- بداية موفقة لكوزمين

أعطى الانتصار ثقة مبكرة في المدرب الجديد الروماني كوزمين كونترا، بل أبعد من ذلك، فقد اتضح نهج المدرب الهجومي واضحاً في أداء الفريق طوال الدقائق التسعين، وهو ما كان غائباً في حقبة المدرب كاريلي، أيضاً زالت الضبابية التي رسمها البعض على مشروع التعاقد مع كونترا عندما قدم الأخير نفسه مبكراً.

3- تألق كورنادو

واصل البرازيلي إيجور كورنادو تألقه وبات أيقونة الفريق رغم أنه لم يلعب سوى 3 مباريات، لكنه كان الساحر والرسام والمنفذ لجميع العمليات الهجومية وأيضاً تسجيل الأهداف، وفي مباراة أبها سجل هدف الافتتاح من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ورسم خريطة الطريق لثلاثة أهداف، رافعاً مساهماته في الدوري إلى 4 مساهمات وهدفين، وذكر كورنادو الاتحاديين بصفقاتهم القوية مع مواطنيه سيرجيو وتشيكو.

4- مساندة جماهيرية

ضمن الاتحاد امتلاء مدرجه مبكراً بكامل السعة المسموح بها، فقد أعطى الانتصار جماهير العميد ليلة من ليالي السعادة التي كانت تعيشها إبان حقب كتيبة محمد نور وأحمد البهجا وغيرهم.

5- إنذار مبكر

أكد الانتصار أن موسم الاتحاد لن يكون عادياً، فالفريق الذي حقق المركز الثالث في النسخة الماضية يريد هذا الموسم عمل أكثر من ذلك والذهاب للأبعد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"