عادي

«بيتكوين» تلامس مستوى 40 ألف دولار.. ماذا بعد؟

10:59 صباحا
قراءة دقيقتين
واصلت «بيتكوين» خسائرها يوم الثلاثاء، وسط عمليات بيع عالمية للأصول ذات المخاطر العالية والتي أدت إلى انخفاض القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة إلى ما دون تريليوني دولار.
انخفضت أكبر عملة رقمية بنسبة 7.6% إضافية لتصل إلى 40237 دولارا قبل تقليص بعض الانخفاض واستعادة مستوى 42 ألفاً.
تم تداول ثاني أكبر عملة «إيثر» بأقل من 3000 دولار، بينما انخفض أيضا كاردانو وسولانا وبولكادوت ودوجكوين.
اهتزت العملات الافتراضية وسط مخاوف من عدوى أزمة السيولة في «إيفرجراند» الصينية، المطور الأكثر مديونية في العالم. وتراجع تراجع الأسهم العالمية إلى حد ما في آسيا، الثلاثاء، على الرغم من أن مشاكل إيفرجراند واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يلوح في الأفق لا يزالان من العوامل المحتملة للتقلبات.
وقال آدم رينولدز، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في ساكسو كابيتال ماركتس بي تي إي: «بيتكوين وإيثر تنجرفان في زخم الابتعاد عن المخاطرة الذي كان يكتسب منذ أواخر الأسبوع الماضي. ويتوقع المزيد من التصفية».
حوالي 1.4 مليار دولار من عمليات تصفية العملات المشفرة حدثت في الـ 24 ساعة الماضية، وفقًا لبيانات من Bybt.com. يحدث هذا عندما يتم إغلاق المراكز ذات الرافعة المالية من قبل البورصات لفشلها في تلبية متطلبات الهامش.
من منظور تقني قائم على مخططات أسعار «بيتكوين»، فقد تتبع نمط المطرقة فوق الحد السفلي لما يسمى سحابة Ichimoku. يشير ذلك إلى أن مستوى الدعم الرئيسي التالي الذي يجب مراقبته هو حوالي 39900 دولار.
حددت كاتي ستوكتون، مؤسسة Fairlead Strategies، نفس المستوى كدعم محتمل في ملاحظة، بينما لا تزال إضافة Bitcoin في اتجاه صعودي طويل الأجل. ارتفع سعر البيتكوين بأكثر من 40% في عام 2021، بينما تضاعف إيثر أربع مرات وتضاعف مؤشر بلومبيرج جالاكسي للتشفير الأوسع. لا تزال العملات المشفرة استثمارات مثيرة للجدل. يرى البعض أنها شديدة التقلب ومضاربة بحتة وذات قيمة جوهرية قليلة، بينما يرى البعض الآخر أن تبني المؤسسات سيزداد، ويخفف من التقلبات ويدعم الأسعار. (بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"