عادي

«مدينة خليفة الطبية» تعالج فتاة مصابة بمرض «كرون»

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
المريضة زينب
أبوظبي:«الخليج»
عالجت مدينة الشيخ خليفة الطبية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية، «صحة»، فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً، من مرض «كرون» الذي عانت منه سنوات عدة، وسبّب لها التهاباً مزمناً في الجهاز الهضمي، وآلاماً في البطن وإسهالا شديداً، وإرهاقاً ونقصاً في الوزن.
وراجعت المريضة زينب عيادة الجهاز الهضمي للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية لأول مرة، وهي في الحادية عشرة من عمرها، وكانت حينها تعاني آلاماً في البطن وإسهالاً مستمراً، ما أدى إلى ضعف عام، وفشل في النمو، وقام فريق طب الجهاز الهضمي للأطفال بإجراء فحص شامل لها، وتحاليل مخبرية، بما في ذلك تنظير المعدة، وتنظير القولون وأخذت خزعات، وأظهرت نتائج الفحوص إصابة زينب بمرض «كرون».
وفي ضوء نتائج الفحوص، تم وضع خطة علاج تهدف إلى تحسين الجهاز الهضمي للمريضة، والحد من الأعراض المرتبطة به، وبعد فترة وجيزة من بدء خطة العلاج تحسنت حالة زينب بشكل ملحوظ، وتباطأ الإسهال المستمر لديها، وتمكنت من اكتساب وزن صحي والحفاظ عليه، من دون أي آثار جانبية للأدوية التي قدمت لها.
وقال الدكتور محمد مقدادي، رئيس قسم الجهاز الهضمي للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية: «تعد خطة العلاج متعددة التخصصات التي تراعي جميع جوانب نمط حياة الطفل مهمة للغاية عند علاج مرض «كرون»، للتأكد من نمو الطفل جسدياً وعقلياً واجتماعياً».
وأعرب عن الفخر بنجاح خطة علاج زينب، وغيرها من المرضى الذين تم علاجهم في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وتحسنوا بشكل ملحوظ، بفضل النهج الشامل في رعاية المرضى الذي يتم اتباعه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"