عادي
الدولة تستضيف مؤتمر المجلس نوفمبر المقبل

«التمريض الدولي» يبحث تمكين كوادر المهنة بالإمارات والمنطقة

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
6

أبوظبي: «الخليج»

تستضيف شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات، وجمعية التمريض الإماراتية، مؤتمر مجلس التمريض الدولي، في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بهدف النهوض بمهنة التمريض، وتعزيز مكانة الممرضات والممرضين في العالم.

ويمثل مجلس التمريض الدولي، والذي أنشئ عام 1899، نحو 27 مليون ممرض وممرضة على مستوى العالم، ويصل عدد أعضائه إلى نحو 130عضواً من بينهم جمعية التمريض الإماراتية، و13 دولة في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور طارق فتحي، الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»، أن الكادر التمريضي يمثل الجزء الأكبر من القوى العاملة في منشآت شركة «صحة»، إلى جانب أن الممرضين والممرضات هم نقطة الاتصال الرئيسية مع المرضى الذين يراجعون منشآت «صحة» وهم ركن أساسي فيها.

وأعرب عن ترحيب شركة «صحة» باستضافة مجلس التمريض الدولي، بالتعاون مع جمعية التمريض الإماراتية لمناقشة أفضل الممارسات، وتمكين الكادر التمريضي في دولة الإمارات والمنطقة، وإتاحة الفرصة لهم للتعلم والنمو، وهذا يمكن «صحة» من تعزيز تجربة المريض أكثر مع تواجد الكادر التمريضي في بداية رحلة المريض.

ومن جانبها، أعربت عائشة المهري، رئيسة جمعية التمريض الإماراتية، والمدير التنفيذي للتمريض في شركة «صحة»، عن ثقتها في أن يستفيد الممرضون والممرضات في الإمارات، والمنطقة بشكل كبير من هذا الحدث البارز، ويطلعون على التجارب الواقعية لما قامت به الكوادر التمريضية في أنحاء العالم خلال جائحة كورونا.

ورحبت بتعاون جمعية التمريض الإماراتية مع مجلس التمريض الدولي، لإتاحة الفرصة للممرضين والممرضات من جميع أنحاء العالم بالتواصل مع بعضهم، والمساهمة في مؤتمر هذا العام والاستفادة من البحوث والدراسات التي ستتم مناقشتها.

ومن ناحيتها، أعربت آنيت كينيدي، رئيسة مجلس التمريض الدولي، عن سرورها للعمل جنباً إلى جنب مع القائمين على المؤتمر في دولة الإمارات لتحقيق أهدافه، وتوفير الدعم والمساندة للكوادر التمريضية في العالم.

وقالت: إن الكوادر التمريضية في جميع أنحاء العالم، عملت وما تزال تعمل بلا كلل لتوفير الرعاية الصحية، والعناية والراحة للمرضى، خاصة في ظل انتشار فيروس كوفيد-19، ويأتي هذا المؤتمر لتقديم الدعم والمساندة للكوادر التمريضية، وتعزيز مكانتها، والثناء على جهودها المتميزة خلال جائحة كوفيد 19.

وسيقام المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، تحت شعار «التمريض حول العالم»، ويوفر منصة تفاعلية تتضمن محتوى مهماً عبر جلسات عامة، وجلسات رئيسية ومتزامنة، مع عروض تقديمية، وندوات، كما ينتقل الحدث عبر مناطق مختلفة من العالم في سلسلة من الأحداث الحية والمسجلة التي ستمنح الممرضات الفرصة لعرض خبراتهن وابتكاراتهن.

ويلقي عدد من القادة العالميين وصانعي السياسات، أبرزهم الأمين العام السابق للأمم المتحدة، بان كي مون، والأميرة منى الحسين، من المملكة الأردنية، راعية منظمة الصحة العالمية للتمريض والقبالة في منطقة شرق المتوسط​​، ولورين أندروود ممرضة مسجلة وعضوة الكونجرس الأمريكي، وعائشة المهري رئيسة جمعية التمريض الإماراتية، والمدير التنفيذي للتمريض في شركة «صحة»، كلمات رئيسية في المؤتمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"