عادي
لدعم 565 طالباً وطالبة

2,5 مليون درهم لتعليم أيتام «التمكين الاجتماعي»

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
2

الشارقة: الخليج

خصّصت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، دعماً مادياً مباشراً بما يقارب 2,5 مليون درهم، كمرحلة أولى لهذا العام الدراسي، لدعم تعليم 565 طالباً وطالبة من الأيتام المنتسبين إليها في كل من الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، ممن تراكمت عليهم مصروفات الرسوم الدراسية مع بداية العام الدراسي الحالي 2021-2022 وستكون هناك دفعة أخرى للدعم لبقية الطلبة في المرحلة القادمة، وذلك في إطار حرص المؤسسة على دعم مسيرة تعليم الأيتام ضمن المشروع الأكاديمي «علم بالقلم».

وأوضحت منى بن هده السويدي- مدير عام المؤسسة، أن هذه المساعدات الدراسية تخصص سنوياً لدعم الأسر المستحقة للمساعدة ممن لديهم طلاب ملتحقين بمراحل التعليم المختلفة في المدارس والجامعات وهم معسرون عن سداد رسوم أبنائهم الدراسية، فالمؤسسة من خلال مشروع علم بالقلم حريصة على العناية بالطالب اليتيم وتفقد احتياجاته منذ بدء تقديم طلبات المساعدة والمستندات المطلوبة وفقاً للوائح الداخلية والآليات المعتمدة، ومن ثم تسعى إلى دراسة وبحث أوضاعهم للتأكد من استحقاقهم للمساعدة.

الصورة

وقالت يعد مشروع «علم بالقلم» أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية والمتميزة التي تتبناها المؤسسة وتوليها الاهتمام والأولوية الكبرى كونها ترتبط بالتعليم.

وتحدثت أم آيات عن استفادتها من البرنامج قائلة: «جزى الله مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي كل خير، أنا أم لأيتام وكان انتسابي للمؤسسة فرصة كبيرة لي ولأبنائي للاستفادة من الخدمات والبرامج المقدمة، فهم من أرقى وأجمل من نتعامل معهم، وهم حريصون على الاهتمام باحتياجاتنا، وقد استفدت من برنامج الرسوم المدرسية في سداد رسوم دراسية لأبنائي في المدرسة والجامعات، وأشكر سرعة استجابتهم ومتابعتهم الكريمة لنا».

وقالت أم لين: «أود التقدم بجزيل الشكر والامتنان لجميع القائمين على خدمة الأيتام، وجميع الداعمين لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على اهتمامهم الكبير بالجانب التعليمي للأبناء ضمن مشروع علّم بالقلم».

وقالت أم أحمد: «في بداية كل عام دراسي جديد أواجه مشكلة في دفع الرسوم الدراسية لأبنائي، لكن بفضل الله ثم مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، يتم التكفل بسداد جزء من هذه الرسوم مما يعينني ويعين أبنائي على إكمال دراستهم».

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"