عادي
مارفيك يفشل في الامتحان أمام العراق ويقلص حلمنا المونديالي

«الأبيض» يخسر بالتعادل ويتراجع رابعاً

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
مباراة الامارات- العراق تصوير: (( هيثم الخاتم ))
مباراة الامارات- العراق تصوير: (( هيثم الخاتم ))
مباراة الامارات- العراق تصوير: (( هيثم الخاتم ))

دبي: علي نجم

فشل منتخب الإمارات لكرة القدم في الفوز للمباراة الرابعة توالياً وتعادل مع العراق 2-2 في المباراة التي جرت في استاد الوصل في زعبيل ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى المؤهلة لمونديال 2022.

وتقلص حلم المونديال مجدداً بعدما ساهم التعادل في تراجع «الأبيض» إلى المركز الرابع برصيد 3 نقاط، وهو نفس رصيد العراق، في حين تقدم لبنان للمركز الثالث وله 5 نقاط، وبقيت إيران في الصدارة برصيد 10 نقاط، وكوريا الجنوبية وصيفة برصيد 8 نقاط.

وبدا أن المدرب الهولندي مارفيك فقد المبادرة فهو لم يقنع أحد لا بتصريحاته ولا بتدخلاته الفنية خلال المباراة مع تقدمنا حتى الدقيقة 74 بهدف كايو، ورغم سيطرتنا فإن ذلك لم يكن كافياً، لأن لغة التهديف لم تحضر عند الفرص السانحة رغم سهولتها.

واستحق مارفيك مطالبات الجمهور بإقالته بعد المباراة، وغضب الشارع الرياضي، ومسألة رحيله يجب أن تبت قبل الجولة الخامسة في نوفمبر/ تشرين الثاني، لأن بصيص الأمل ما يزال موجوداً وما نحتاج إليه هو التغيير للمنافسة على المركز الثالث في المجموعة على الأقل.

ودفع المدرب الهولندي مارفيك بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة إيران الماضية، مع إجراء تعديل وحيد بالدفع بكايو كانيدو منذ البداية بعدما غاب عن اللقاء السابق.

وكانت البداية بيضاء، وبدت سيطرة منتخبنا واضحة، وطالب علي مبخوت بنيل ركلة جزاء، لكن الحكم الياباني لم يحتسب أي شيء بعد العودة إلى تقنية الفيديو «فار».

وافتتح «الأبيض» التسجيل بعد تمريرة رائعة من ماجد حسن إلى عبدالله حمد ومنه إلى كايو كانيدو الذي مر عن المدافع علي فائز، ثم سدد في شباك فهد طالب (33).

وأهدر علي مبخوت فرصة إضافة الهدف الثاني عندما أرسل بندر الأحبابي عرضية قابلها مهاجم الجزيرة زاحفاً، لكن كرته الخطرة مرت إلى جانب القائم (54).

ورد علي فائز بتسديدة من ركلة حرة أبعدها علي خصيف إلى ركنية (60).

وأثمر ضغط العراق عن تحقيق التعادل بعد عرضية من أول لمسة للبديل أيمن المعماري أخطأ المدافع محمد العطاس في إبعادها ليضع الكرة برأسه في شباك زميله خصيف (74).

وهو الهدف الأول للعراق بعد ثلاث مباريات عجز فيه مهاجموه عن زيارة الشباك.

ونجحت تبديلات أدفوكات مجدداً بعدما سجل «أسود الرافدين» هدف التقدم قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي بفضل بديلين بعدما ترك علاء ميهاوي الكرة إلى أيمن حسين سددها قوية في المرمى (89).

واستمرت الإثارة بعدما أدرك مبخوت التعادل للإمارات (90+3)، وسجل خلفان مبارك هدفاً لكن لم يتم احتساب كرته بحجة أنها لم تدخل الشباك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"