عادي
باستخدام الأدوية الحيوية أو البيولوجية

«صحة» تنجح في علاج عدد من حالات مرضى الصدفية

15:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:الخليج
نجحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في علاج عدد من حالات مرضى الصدفية باستخدام الأدوية الحيوية أو البيولوجية، والتي تعد أحدث الطرق لعلاج الصدفية المتوسطة إلى الشديدة.
وتوفر شركة «صحة» الرعاية الطبية عالية المستوى لمرضى الصدفية في عدد من مراكز الرعاية الصحية في مختلف مناطق إمارة أبوظبي على أيدي كوادر طبية مؤهلة تأهيلاً عالياً، وتمتلك خبرات مهمة.
وأوضحت الدكتورة هدى رجب علي، رئيس قسم الجلدية واستشاري الأمراض الجلدية أن شركة «صحة» تقدم حالياً أحدث ما توصل إليه الطب لعلاج الصدفية وهي الأدوية الحيوية أو البيولوجية والتي تعد أحدث الطرق لعلاج الصدفية المتوسطة إلى الشديدة، حيث تعمل هذه الأدوية التي تُعطى عادةً عن طريق الحقن على تغيير الجهاز المناعي بطريقة تؤدي إلى تعطيل دورة المرض وتحسين أعراض وعلامات المرض في غضون أسابيع.
وذكرت أن الخيارات العلاجية لمرضى الصدفية أصبحت تتزايد بسرعة كبيرة، وأن المراكز تقدم العلاجات التقليدية أيضاً والتي تتركز على الكريمات والمراهم (العلاج الموضعي)، بالإضافة للعلاج الضوئي (العلاج بالضوء) والأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم أو عن طريق الحقن، والتي توصف عادة عندما تكون الإصابة بالصدفية تتراوح بين المتوسطة والشديدة وتستخدم لفترات قصيرة، نظراً للآثار الجانبية الشديدة لهذه الأدوية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"