عادي

«صحة»: أسبوعان بين تلقي لقاحي «الإنفلونزا» و«كورونا»

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، على الأفراد الراغبين بتلقي تطعيم الإنفلونزا الموسمية، خلال حجز المواعيد لطلب تلقي اللقاح عبر التطبيق الذكي، أنه يجب أن تكون هناك فترة أسبوعين على الأقل بين لقاح الإنفلونزا الموسمية وأي جرعة من لقاحات «كوفيد-19»، لافتة إلى استمرار تقديم تطعيم الإنفلونزا لأفراد المجتمع في الإمارة تماشياً مع الحملة التي أطلقتها الجهات الصحية تحت شعار «حصّن نفسك.. احمِ مجتمعك»، بهدف رفع الوعي الصحي لدى جميع أفراد المجتمع بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

ودعت جميع الأفراد خاصة الأشخاص المصنفين ضمن الفئات المعرضة للخطر، لتلقي تطعيم الإنفلونزا؛ للتقليل من خطر الإصابة بأعراض الإنفلونزا الحادة، وتجنب حدوث مضاعفات خطِرة، وعدم الاضطرار لدخول المستشفى؛ حيث تتعاون «صحة» مع شركائها لتطوير الحملة السنوية من أجل زيادة معدل الحصول على تطعيم الإنفلونزا لجميع شرائح المجتمع في أبوظبي.

وأشارت إلى توافر التطعيم لجميع أفراد المجتمع في جميع المراكز الصحية التابعة لها في أبوظبي والعين، والظفرة، إذ بإمكان الراغبين في الحصول على التطعيم الاتصال بمركز اتصال شركة صحة 80050 أو من خلال تطبيق «صحة» لحجز موعد في أحد المراكز الصحية، ومن خلال مراكز المسح من المركبة، التابعة لشركة «صحة».

وأكدت «صحة» توافر التطعيم مجاناً ل 11 فئة تشمل العاملين في القطاع الصحي، وحاملي بطاقة ثقة، وكبار السن فوق 50 عاماً، والأطفال دون الخمس سنوات والطلاب من عمر 5 إلى 18 سنة، والحوامل، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المناعية والمزمنة كأمراض السكري والفشل الكلوي والكبد الوبائي، والربو وأمراض الرئة، والذين يعانون من السمنة المفرطة (معدل كتلة الجسم فوق 40).

كما توفر شركة «صحة» لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر الزيارات المنزلية لمن يرغب مقابل رسوم مبلغ 350 درهماً لكل زيارة، بغض النظر عن عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم؛ حيث يتم حجز المواعيد للزيارات المنزلية في أبوظبي عبر الرقم 027116091، والعين عبر الرقم 027111502، كما تتوفر اللقاحات أيضاً للشركات في أبوظبي والعين عن طريق الاتصال على هاتف 80050 أو من خلال تطبيق «صحة».

وتوفر «صحة» التطعيم الخاص بالإنفلونزا الموسمية في مراكز المسح من المركبة، والمنتشرة في جميع إمارات الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"