عادي

إدراج «الياه سات» في مؤشرات «إم إس سي آي» العالمي

10:20 صباحا
قراءة دقيقتين
الياه سات


أبوظبي: «الخليج»


قالت شركة الياه للاتصالات الفضائية: إن إدراجها ضمن مؤشرات «إم إس سي آي» لرأس المال الصغير اعتباراً من 1 ديسمبر 2021، يعكس ثقة المؤسسات المالية العالمية، وقوة أداء الشركة المالي وما توفره لمساهميها من أرباح تعد من أعلى نسب الأرباح الموزعة في سوق أبوظبي المالي.
وأوضحت الشركة في بيان، أن الإدراج يساهم في تكريس ثقة المستثمرين المتزايدة في شركة الياه سات، كما يشجع المزيد من المستثمرين الأفراد والمؤسسات الاستثمارية من داخل الإمارات وخارجها على الاستثمار طويل الأمد في الشركة.
وسيتم إدراج أسهم الشركة ضمن قائمة الشركات في مؤشرات «إم إس سي آي» لرأس المال الصغير، بما في ذلك مؤشر «إم إس سي آي» العالمي لجميع الدول ضمن فئة رأس المال الصغير، ومؤشر «إم إس سي آي» للأسواق الناشئة لرأس المال الصغير، ومؤشر «إم إس سي آي» الإمارات لرأس المال الصغير، وذلك بعد استيفاء متطلبات الإدراج اللازمة.
وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الياه سات»: «يعد إدراج «الياه سات» في ثلاثة مؤشرات من إم إس سي آي بمثابة شهادة على مكانة المجموعة الرائدة محلياً ودولياً ودورها كمساهم رئيسي في تنمية وتنويع الاقتصاد الإماراتي. ومن المتوقع أن تساهم هذه الخطوة في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة استثمارية جذابة».
وأضاف الهاشمي: «يعكس هذا الإنجاز المهم قوة شركة «الياه سات» على الصعيدين المالي والتشغيلي، كما يدعم التزامنا المستمر بتحقيق القيمة للمساهمين عبر الاستثمار في تقنيات الجيل القادم وتوسيع نطاقنا الجغرافي. ولا شك في أن الإدراج خطوة بالغة الأهمية ستتيح لنا فرصة تنويع قاعدة المستثمرين في الشركة، وتمهيد الطريق لترسيخ مكانتنا دولياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"