عادي

«الأبيض» الـ 70 عالمياً

21:30 مساء
قراءة دقيقتين

صعد الأبيض الإماراتي مركزاً واحداً، وتقدم إلى ال70 عالمياً، في حين ضمنت بلجيكا إنهاء عام 2021 في صدارة تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لمنتخبات الرجال الصادر الجمعة عقب النافذة الدولية لشهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وهو العام الرابع توالياً الذي ينهيه رفاق إدين هازار وكيفن دي بروين في صدارة التصنيف العالمي، وتحديداً منذ عام 2018، عندما أنهوا المونديال الروسي في المركز الثالث، في أفضل نتيجة في تاريخهم في العرس العالمي.

وتتصدر بلجيكا التي حجزت بطاقتها إلى المونديال القطري في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأوروبية، الترتيب برصيد 1828,45 نقطة، بفارق 2,10 نقطة أمام البرازيل أول المتأهلين إلى العرس العالمي عن أمريكا الجنوبية.

وحافظت فرنسا التي حجزت بدورها بطاقة التأهل إلى المونديال القطري هذا الشهر، وبالتالي ضمنت الدفاع عن اللقب العالمي، على المركز الثالث برصيد 1786,15 نقطة.

وتراجعت إيطاليا مركزين، وباتت سادسة وهو ما استغلته إنجلترا، أحد 10 منتخبات أوروبية ضمنت تأهلها للمونديال، لاستعادة المركز الرابع.

ودخلت هولندا التي ضمنت حضورها في المونديال المقبل بعد غيابها عن النسخة الأخيرة في روسيا، نادي العشرة الأوائل، وانتزعت المركز العاشر من المكسيك التي تعرضت لخسارتين متتاليتين في تصفيات الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكارايبي) أمام الولايات المتحدة وكندا.

عربياً، انتزع المغرب الصدارة من تونس، بصعوده مركزاً واحداً؛ حيث أصبح في المركز ال28، فيما تراجعت تونس مرتبة واحدة وصارت 29.

وتراجعت أيضاً الجزائر، بطلة القارة السمراء، مركزين وباتت في المركز ال32، ومصر مركزاً واحداً، وأصبحت في المركز ال45 بفارق ثلاثة مراكز أمام السعودية التي ارتقت مركزاً واحداً وباتت أول عرب آسيا (48).

وواصلت قطر تراجعها في التصنيف العالمي، فبعد خسارتها ثلاثة مراكز في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أضافت خمسة مراكز هذا الشهر لتصبح في المركز ال51.

وصعدت البحرين للمركز ال90 وفلسطين (98)،وتراجع العراق ثلاثة مراكز (75)، وعمان مركزاً واحداَ (78)، والأردن مركزاً واحداً (91) ولبنان مركزين (94)، فيما بقيت سوريا في المركز ال85.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"