عادي

بطولة «دي بي ورلد» للجولف تحتفي باليوبيل الذهبي للإمارات

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
ملاعب عقارات جميرا للجولف الآن
صورة أرشيفية لملاعب الجولف في عقارات جميرا للجولف

بينما تستعد دولة الإمارات للاحتفال بـ«عام الخمسين''، الذي سيتم الاحتفال به في الثاني من ديسمبر، أشاد لاعبو الجولة الأوروبية بالخمسين عاماً الماضية في تاريخ الجولف في الإمارات، ويتطلعون إلى الخمسين عاماً القادمة، وعبروا عن تهنئتهم من خلال مقطع فيديو تم تصويره خلال فعاليات النسخة 13 من بطولة»دي بي ورلد«البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للجولف.

وقام بتقديم التهنئة ألمع وأبرز نجوم الجولف في العالم، ومنهم بيلي هورشل، وتومي فليتوود، وشين لوري، وبيرند ويسبرجر جنباً إلى جنب مع لاعب الجولف الإماراتي، أحمد سكيك، الذي يتطلع إلى أن يكون جزءاً مهماً من تاريخ الجولف في الإمارات على مدار الخمسين عاماً القادمة.

لعب الجولف دوراً كبيراً في تاريخ دولة الإمارات؛ حيث تم بناء الملاعب الرملية الأولى في السبعينات والثمانينات في جميع أنحاء الإمارات، وتم تمييز الممرات السالكة بالأعمدة وتم استبدال اللون الأخضر باللون البني، ويعد نادي الغزال للجولف أبوظبي أحد أبرز الملاعب الرملية في إمارة أبوظبي؛ حيث استضاف أول بطولة عالمية للجولف من نوعها في الرمال في عامي 2004 و2005.

بعد مرور 50 عاماً على الملاعب الرملية، يوجد الآن 20 ملعباً للجولف في جميع أنحاء الإمارات، ويعد بعضهم من أشهر ملاعب الجولف في العالم، وتستضيف دولة الإمارات كل عام أربع بطولات عالمية، ثلاثة منها ضمن سلسلة رولكس الشهيرة وهي: بطولة «أبوظبي إتس إس بي سي للجولف» وبطولة «دبي ديزرت كلاسيك»، وبطولة «دي بي ورلد»؛ البطولة الختامية لموسم الجولة الأوروبية للجولف.

تم تعزيز مستقبل لعبة الجولف في الإمارات مع الإعلان الأخير عن تطور بارز في مسار الشراكة الطويلة بين «الجولة الأوروبية» للجولف و«دي بي ورلد الإمارات»؛ حيث ستصبح «دي بي ورلد» الراعي الرسمي للجولة الأوروبية اعتباراً من بداية موسم 2022. وبالتزامن مع احتفالات «الجولة الأوروبية» و«دي بي ورلد» بالذكرى الخمسين لإنشائهما في عام 2022، تُبشّر هذه الاتفاقية ببداية حقبة جديدة غير مسبوقة في تاريخ «الجولة الأوروبية» التي ستبدأ موسمها الأول تحت اسمها الجديد «جولة دي بي ورلد». ويعد هذا التعاون التاريخي محطة بارزة على صعيد الشراكات في الفعاليات الرياضية العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"