عادي
الزكاة الأولى في السعودية.. والمانجا تتصدر بمصر

المريخ و«إكسبو» والتأشيرات الأكثر بحثاً على «جوجل» في الإمارات خلال 2021

21:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

كشف محرك البحث «جوجل» أن «المريخ» كان أكثر الكلمات الشائعة بحثاً في الإمارات خلال عام 2021؛ حيث طرح الملايين من المتحدثين باللغة العربية عدداً كبيراً من الأسئلة على محرك البحث. بينما جاء في مقدمة الأسئلة الأكثر شيوعاً: كيف أتحقق من صلاحية التأشيرة؟

قالت الشركة، شهدنا هذا العام تحسينات كبيرة في قدرتنا على فهم الأسئلة والاستفسارات المطروحة باللغة العربية بشكل أفضل اعتماداً على تقنية جديدة أعلنّا عنها في شهر يونيو/ حزيران السابق، تسمّى النموذج الموحد متعدد المهام (Multitask Unified Model)، أو MUM؛ والتي كانت قفزة فارقة في الذكاء الاصطناعي ساعدت محرك بحث Google في تقديم نتائج دقيقة لأسئلة قد لا تكون واضحة وبسيطة. وكانت اللغة العربية إحدى اللغات الأولى التي تم تطبيق تقنية MUM على نتائجها؛ حيث ساعدت ملايين الأشخاص في العثور على إجابات لأسئلتهم مثل تلك المتعلقة باللقاحات.

الصورة
1

بالنسبة إلى عمليات البحث الأكثر رواجاً لهذا العام، ستلاحظون مجموعة متنوعة مدرجة في القوائم أدناه تلخّص اهتمامات الكثير من الأشخاص. شهد هذا العام أيضاً عمليات بحث غير مسبوقة قد حققت أكبر شعبية في تاريخها على محرّك البحث.

في المملكة العربية السعودية، فقد سجّلت كلمة «الزكاة» أعلى مستوياتها على الإطلاق من حيث البحث على Google منذ عام 2011؛ وذلك مع اقتراب شهر رمضان، ورغبة الناس في إيجاد طرق مختلفة لمساعدة مجتمعاتهم.

في مصر، انتشرت كلمة «مانجا» أكثر من أي وقت مضى في شهر أغسطس/ آب الماضي، بسبب تأثير موجة الحر السلبية على بعض محاصيل الفاكهة الشهيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"