عادي

كلباء يهزم العربي ويلاقي بني ياس في ربع نهائي الكأس

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

كلباء: نزار جعفر

حجز اتحاد كلباء بطاقة التأهل إلى ربع النهائي كأس رئيس الدولة بعد فوزه على ضيفه العربي 2-1، خلال اللقاء الذي جمعهما الأربعاء على ملعب كلباء ضمن مواجهات دور ال16 لمسابقة كأس رئيس الدولة. ويواجه كلباء في الدور المقبل فريق بني ياس الفائز على الإمارات.

لم يمهل اتحاد كلباء ضيفه القيواني أكثر من 9 دقائق فقط قبل أن يدك شباك الحارس سعود الحوسني بهدف مباغت عن طريق المتألق عثمان كامارا بعد مجهود فردي رائع.

الهدف المبكر أعطى «النمور» الثقة والاطمئنان وجعل الفريق يحكم قبضته على سير المباراة على الرغم من الحماس الكبير الذي بدأ به العربي اللقاء، ونجح المدافع عبدالسلام محمد في إضافة هدف التعزيز الثاني برأسية عند الدقيقة 22 مستغلاً عرضية زميله عمر الخديم، ليجد العرباوي نفسه متأخراً بهدفين قبل أن تسري حرارة المباراة على أجساد لاعبيه، ويبدأ نسبياً في التحرك ومقاسمة أصحاب الأرض السيطرة والهجمات خاصة بعد النقص الذي طرأ في صفوف الفريق كلباء بعد طرد المدافع محمد سبيل بالبطاقة الثانية عند الدقيقة 42 بسبب الخشونة الزائدة، لكن محاولات العربي افتقدت للسرعة والتناغم خاصة الكرة التي سنحت للبرازيلي اليكساندر في مواجهة المرمى وسددها برعونة خارج الثلاث خشبات، لينتهي الشوط الأول بتقدم كلباء بهدفين.

فاجأ العربي أصحاب الأرض بهدف التقليص مع انطلاقة الحصة الثانية في الدقيقة 57 بتسديدة رائعة من البرازيلي باولو سيلفا بعد فاصل من اللمسات الفنية، ويواصل الفريق القيواني الضغط والبحث عن التعادل والعودة للمباراة ساعده التراجع غير المبرر من جانب كلباء والاعتماد على الهجمات المضادة التي كاد من أحداها الغاني كامارا أن يضيف الهدف الثاني لولا تدخل الحارس سعود الحوسني في الوقت المناسب ويستمر الأداء سجالاً دون أن يسفر عن شيء جديد لتنتهي المباراة بفوز «النمور» بهدفين مقابل هدف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"