عادي

أمريكا: خفض فترة الحجر الصحي للمصابين بفيروس «كورونا»

16:29 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك أ ف ب
أعلنت السلطات الصحية الأمريكية خفض فترة الحجر الصحّي للمصابين بفيروس «كورونا»، الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، إلى النصف، بهدف الحد من الاضطرابات، خصوصاً في قطاع الطيران، الناجمة عن زيادة عدد الإصابات، وهو أمر أدى إلى فرض قيود في ألمانيا.
وألغيت حوالي 11500 رحلة جوية منذ الجمعة، وأرجئت عشرات الآلاف في نهاية العام، وهي الفترة التي عادة ما تكون الأكثر ازدحاماً خلال العام.
وتقول العديد من شركات الطيران، إن ذلك يعود بشكل كبير إلى انتشار المتحور «أوميكرون» من فيروس كورونا.
وتأثر العالم كله بذلك، حيث أُلغيت حوالي 3 آلاف رحلة جوية أمس الاثنين، و1100 رحلة أخرى اليوم الثلاثاء، بحسب موقع «فلايت أوير» المتخصص.
وأدى الوباء إلى مواقف نادرة في الأجواء. على سبيل المثال، قررت شركة «دلتا إيرلاينز» إعادة طائرة كانت متجهة إلى شنغهاي، إلى سياتل في شمال غرب الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، بسبب القيود الجديدة التي فرضت في المطار، وأثارت بذلك انتقادات من السلطات الصينية.
كما خفضت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) فترة العزل الصحّي لغير الملقّحين ضدّ «كوفيد- 19»، والذين يثبت أنّهم خالطوا أشخاصاً مصابين بالفيروس، من 14 يوماً إلى 5 أيام، شرط أن يلتزموا وضع الكمامة الواقية طوال أيام العزل الخمسة إذا لم يكونوا بمفردهم.
وقالت «سي دي سي»، الوكالة الصحية الرئيسية في الولايات المتحدة، في بيان، إنّ «هذا التغيير مبرّر علمياً»، مشيرة إلى أن أغلبية الإصابات تحصل خلال يوم أو يومين قبل ظهور الأعراض، وبعد يومين أو ثلاثة أيام من ظهورها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"