عادي
بالشراكة بين «ماغناتي» و«أدنوك للتوزيع»

أبوظبي تشهد أول متجر للتسوق المستقل والآلي في المنطقة

11:44 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
عقدت «أدنوك للتوزيع»، شراكة مع Magnati «ماغناتي»، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول، لتعريف المستهلكين بملامح مستقبل التسوق من خلال أول متجر للتسوق المستقل والآلي بالكامل على مستوى المنطقة.
ويقع المتجر التجريبي الأول في واحة أدنوك ضمن مجمع الشيخ خليفة للطاقة، وبدأ باستقبال الزوار فعلياً في نوفمبر، مقدماً لهم تجربة تسوق آلية بالكامل، باستخدام حلول الدفع المتطورة والتقنيات الذاتية الحديثة من Magnati.
ويعتبر المتجر الأول من نوعه في المنطقة من حيث قبول الدفع بالبطاقات المصرفية أو بالأجهزة، بما في ذلك Samsung Pay وApple Pay وGoogle Pay، إضافة إلى محفظة أدنوك الذكية.
تجربة الزوار
وتبدأ تجربة زوار المتجر بتسجيل طريقة الدفع المفضلة لديهم، مما يتيح لهم اختيار المنتجات التي ستتم إضافتها إلى سلة التسوق الخاصة بهم، والحصول على الفواتير بشكل آلي. وعند الانتهاء من التسوق، يمكن للعملاء المغادرة ببساطة دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير للدفع.
وتسهم آلية عملية الدفع للعملاء في توفير الوقت، مع الحفاظ على أعلى مستويات الأمان في استكمال عمليات الدفع، إلى جانب دور هذه الخطوة في تعزيز السلامة والصحة العامة، لكون المدفوعات غير التلامسية تقلل من فرص الاختلاط المباشر وخطر الإصابة بالفيروسات.
وبالنسبة لأدنوك للتوزيع، فإن تسريع عمليات الشراء يعزز تجربة التسوق ويسهم في جذب المزيد من العملاء بشكل دوري، مما ينعكس بصورة إيجابية على الإيرادات. ويستخدم المتجر الآلي كاميرات المراقبة وأجهزة الاستشعار لإصدار الفواتير المستحقة على المنتجات التي يشتريها العملاء، مما يقلل أيضاً من عدد الموظفين المطلوبين لإدارة المدفوعات، وبالتالي توجيه الكوادر نحو مهام أخرى، وخفض النفقات العامة والتكاليف. ولضمان تحسين تجربة التسوق وزيادة المبيعات، ستقدم أدنوك للتوزيع للعملاء المسجلين في المتاجر الآلية باقة من المكافآت والخصومات خاصة.
تقنيات
وتعكس هذه الشراكة مكانة أدنوك للتوزيع الرائدة في قطاع تجزئة الوقود في دولة الإمارات، من خلال تركيزها على تطوير وتحسين تجربة التسوق، التي ستثريها التقنيات المبتكرة التي تقدمها Magnati. ويمكن استخدام تقنيات Magnati المتكاملة بإعدادات مختلفة في قطاع تجارة التجزئة، لتمكين الدفع الآلي لأي شركة تعتمد على تقنيات البيع الذاتي في أعمالها.
وقال رامانا كومار، الرئيس التنفيذي لشركة Magnati: «انطلاقاً من مكانتها في قطاع خدمات الدفع في دولة الإمارات، يسر Magnati أن تقدم أحدث التقنيات التي طورتها لخدمات متاجر أدنوك للتوزيع، مما يضمن تجربة تسوق سهلة وسريعة للعملاء أثناء التنقل. ومن خلال الحد من الوقت المطلوب لإتمام عملية الشراء والدفع، فإننا نعزز سلاسة عملية التسوق في متاجر التجزئة. ونؤكد مجدداً عمق التزامنا بالابتكار، وتزويد شركائنا بجيل جديد من الحلول والتقنيات التي تثري قطاع المدفوعات في الدولة».
الدفع الذكية دون تلامس
وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للتوزيع: «تسهم متاجر واحة أدنوك الجديدة في تحويل تجربة العميل إلى تجربة مستقلة بالكامل. فقد تم تجهيز متاجرنا بأحدث التقنيات، بما في ذلك خيارات الدفع الذكية دون تلامس، التي تتيح لعملائنا التسوق بأمان وسهولة وشراء المنتجات الطازجة ذات الجودة العالية أثناء التنقل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"