عادي

«المنقذ» بنزيمة وكرسي ألابا يخطفان الأضواء

13:04 مساء
قراءة دقيقتين
الملك بنزيمة يحتفل بالهاتريك
عنوان ليكيب لبنزيمة
متابعة: ضمياء فالح
كتبت صحيفة ليكيب الفرنسية تحت صورة النجم الفرنسي كريم بنزيمة «Le Messie»، لأنه أنقذ ريال مدريد من الخروج من مسابقة دوري أبطال أوروبا مستخدمة التشابه في الكلمة مع اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فيما كتبت تحت صورة مهاجم باريس سان جيرمان «Irrationnel» (غير منطقي ). وانهالت وسائل الإعلام بالثناء على بنزيمة «ملك» ريال مدريد الذي كسر بـ«الهاتريك» هدف مواطنه وصديقه «مبابي» ليثبت للعالم أجمع أنه لا يزال «الملك» في البرنابيو رغم شائعات وصول مبابي.
واستغل بنزيمة أخطاء حارس سان جيرمان دوناروما في الهدف الأول، ثم تمريرة نيمار الفظيعة لتسجيل الهدف الثاني وتمريرة البرازيلي ماركينوس، مدافع سان جيرمان، لبنزيمة لتسجيل الهدف الثالث.
وضجت مدرجات البرنابيو بالاحتفال كما ضج قطعاً كريستيانو رونالدو أيضاً عند مشاهدة زميله السابق وهو يقدم أداء «رونالدياً» من الموهبة والشجاعة والقوة. وبعث بنزيمة، الذي سجل الهاتريك في بحر 17 دقيقة، برسالة لمبابي بعد المباراة وقال:«كيليان كان يشعر بخيبة أمل بعد المباراة وهذا طبيعي، كان يريد أن يتألق كما هي عادته لكنه لا يزال صغير السن ولديه ما يكفي من الوقت ليتألق».
وواسى النمساوي ألابا ظهير الريال مبابي ثم صافح أنشيلوتي مهاجم سان جيرمان بعد المباراة، وصافحه أيضاً البلجيكي ايدين هازارد. وكما خطف بنزيمة مواقع التواصل، خطف الظهير ألابا الأنظار باحتفاله برفع كرسي بلاستيك أبيض كان قريباً من خط التماس وذلك عقب تسجيل بنزيمة الهدف الثالث للريال وغرد ألابا تحت صورته مع الكرسي: «لا تجلسوا على كرسينا» في إشارة لعرش الريال الفائز بـ13 لقباً أوروبياً.
وتفاعل رواد مواقع التواصل مع احتفالية المدافع وطالب أحدهم بضم الاحتفالية لنسخة لعبة فيفا المقبلة وغرد آخر:«ألابا وصل لقمة المصارعة الحرة بحركة الكرسي» وآخر: «من أعطاه الكرسي؟ سأموت من الضحك».
في المقابل، فشل ميسي في إحباط غريمه التقليدي في البرنابيو بعدما فشل في تنفيذ ركلة الجزاء في مباراة الذهاب في باريس، وآخر هدف لميسي في شباك الريال يعود لمايو 2018 عندما سجل هدف التعادل في كتالونيا بقميص برشلونة 2-2. وهز ميسي شباك الريال 26 مرة من ضمنها اثنان هاتريك وصنع 14 هدفاً، لكنه في أمسية البرنابيو لم يشكل أي مشكلة للاعبي الريال. ورجحت التقارير طرد المدرب الأرجنتيني بوكتينيو من منصبه في سان جيرمان، لكن أكد المحللون على أن المدرب آخر من يلقى عليه اللوم في الخسارة وأن أنانية الثلاثي ميسي ومبابي ونيمار وراء فشل الفريق في التأهل لدور الـ8 ناهيك عن عدم قدرة الفريق على تحمل الضغط النفسي رغم موهبة وإمكانيات لاعبيه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"