عادي

السفن السياحية موطن «أسعد رجل في العالم»

19:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماريو سالسيدو
طاقم رحلة بحرية يكرم ماريو سالسيدو
إعداد: مصطفى الزعبي
يذهب معظم الناس على متن السفن السياحية لقضاء الإجازات، ولكن بالنسبة إلى ماريو سالسيدو، كانت السفن السياحية موطنه طوال الـ23 عاماً الماضية، وقد جعلته هذه الحياة المستمرة على الماء «أسعد رجل في العالم»، وفقاً لتصريحاته.
وأجرى الممول المتقاعد مئات الرحلات البحرية في السنوات الـ 23 الماضية، باستثناء انقطاع دام عاماً ونصف العام، بسبب جائحة «كوفيد-19»، ونادراً ما أمضى أكثر من يوم أو يومين على اليابسة.
وأمضى سالسيدو أمريكي الجنسية من ميامي بفلوريدا، معظم حياته في العمل لدى عدد من شركات التمويل الكبرى، بما في ذلك شركة «Federal Express»، وسافر حول العالم وفي أحد الأيام، قرر أن الوقت قد حان للاستمتاع بحياته، وفي عام 1997 استقال من وظيفته.
وقبل أن يترك وظيفته، حجز ست رحلات بحرية متتالية ليعتاد على السفر البحري إذ لم يسبق له السفر بالبحر، مع ستة مشغلين مختلفين للرحلات البحرية.
وبعد إنهاء الرحلات كان مقتنعاً أن هذه هي الحياة التي يريد أن يمضي قدماً للعيش بها.
وبالنسبة لمعظمنا، تعتبر الرحلة البحرية الغريبة تجربة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، ولكن بالنسبة إلى سالسيدو، فهي مجرد حياة يومية.
ولدى سالسيدو رحلات مدرجة في جدوله حتى إبريل/ نيسان 2023.
وقال: «العيش على السفن السياحية باستمرار مكلف، خصوصاً عندما تفعل ذلك 23 عاماً»، لذا عاد إلى العمل في إدارة محافظ استثمارية لعملاء من القطاع الخاص، من أجل دعم أسلوب حياته الفريد والفخم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"