عادي

دعم مادي ومعنوي لمرضى الكلى بمستشفي القاسمي

22:28 مساء
قراءة دقيقتين
صقر المعلا يستلم التبرع

الشارقة: «الخليج»

بتوجيهات من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وفي إطار احتفالات جمعية أصدقاء مرضى الكلى باليوم العالمي للكلى، نظمت الجمعية زيارة تفقدية خاصة لمستشفى القاسمي بالشارقة للاطمئنان على صحة مرضى الكلى والاهتمام باحتياجاتهم من خلال الدعم المادي والمعنوي، والاطلاع على أجهزة غسل الكلى التي تبرعت بها الجمعية في وقت سابق.

كما زارت الجمعية مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال للاطلاع على قسم الكلى الجديد المخصص للأطفال، ومرضى الكلى من الأطفال، إلى جانب الرعاية التي قدمتها الجمعية لدعم أماكن الانتظار والتي رعتها، حيث تم عمل تصاميم إيجابية من شأنها إضفاء الراحة النفسية للأطفال المرضى.

ترأس الوفد مريم بن دخين رئيس الجمعية، ومنى الحواي نائب رئيس مجلس الإدارة، وعائشة زايد، وعائشة المؤذن، وكان في استقبالهن من مستشفى القاسمي الشيخ الدكتور صقر المعلا نائب مدير مستشفى القاسمي.

وفي قسم النساء والولادة والأطفال قسم الكلى للأطفال كان في استقبالهن الدكتورة صفية الخاجة مدير مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال والدكتور محمد الفكي رئيس وحدة الكلى للأطفال واستشاري أمراض كلى أطفال.

وفي هذا الإطار، قدمت الجمعية، 30 ألف درهم لدعم قسم الكلى بمستشفى القاسمي، وتم التبرع لمستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بمبلغ 10,000 درهم لدعم مرضى الغسل الكلوي للأطفال.

وقالت مريم خلفان بن دخين، إن الجمعية إلى جانب حرصها على إطلاق البرامج التوعوية الهادفة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بأمراض الكلى، فإنها تسعى بشكل متواصل إلى تقديم الدعم المادي والمعنوي للمصابين بهذه الأمراض

من جهة أخرى، صرحت منى الحواي أن اليوم العالمي للكلى يمثل مناسبة عالمية لحشد الجهود لتقديم الدعم لمرضى الكلى إلى جانب تنظيم الفعاليات التوعوية التي تساهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية وفوائد الكلى.

كما ثمّن الشيخ الدكتور صقر المعلا والدكتورة صفية الخاجة الدور الفعال الذي تقدمه الجمعية لمرضى الكلى، باعتبارها أحد أهم الشركاء الفاعلين في دعم المرافق الصحية بالدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"