عادي

موظف سابق في «أبل» يحقق ثروة طائلة عبر الرشى وغسل الأموال

13:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد – محمد ثروت

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن قيام موظف سابق في شركة «أبل» بالاحتيال على الشركة، وتحقيق مكاسب مالية غير شرعية كبيرة، عبر عمليات غسل الأموال، الرشى، وسرقة المعدات.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته الأحد، على موقعها الإلكتروني، إن الموظف السابق في «أبل»، ويدعى «ديريندرا براساد»، ويبلغ من العمر 52 عاماً، حقق مكاسب غير شرعية بقيمة تصل إلى 10 ملايين دولار، في ظل أعمال غير قانونية قام بها خلال فترة عمله في الشركة التقنية العملاقة، على مدار 10 سنوات.

وأشارت إلى أن المتهم، الذي تمت إحالته على المحكمة، كان يعمل في إدارة سلسلة خدمات الإمدادات العالمية في «أبل»، وأنه استغل وظيفته في خداع الشركة، وتحقيق مكاسب بشكل غير قانوني، وصلت إلى 10 ملايين دولار، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة الفيدرالية في كاليفورنيا، يوم الخميس المقبل.

وأضافت: «سمحت المحكمة للحكومة الفيدرالية بمصادرة 5 عقارات وحسابات مصرفية بقيمة 5 ملايين دولار، كانت مملوكة للموظف السابق في «أبل»، وتنوي الحكومة تجميد تلك الأموال لحين المضي قدماً في المحاكمة الجنائية، بحسب ما أكده مكتب المدعي العام الأمريكي في «سان خوزيه»، في بيان صحفي.

وأكدت أن اثنين من مالكي الشركات الموردة التي تتعامل مع شركة «أبل» تجارياً اعترفا بالتعاون مع المتهم والموظف السابق في الشركة، وذلك في غسل الأموال، والاحتيال، وفقاً لما أكدته مستندات القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"