عادي
تزامناً مع يوبيلها الفضي

15 مليون درهم منحة «كرسي أستاذية» ناعمة القاسمي لـ«أمريكية الشارقة»

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
لدى تسليم المنحة
الشارقة: أمير السني
احتفلت الجامعة الأمريكية في الشارقة بمنحة «كرسي أستاذية» للشيخة ناعمة بنت ماجد القاسمي، بقيمة 15 مليون درهم، قدمها ورثة الشيخ سعود بن خالد بن خالد القاسمي، لدعم البرامج التعليمية والبحثية ولتدريب الأجيال القادمة.
وقالت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة «المنحة ستمكننا من متابعة تحقيق رؤية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة، لتخريج أفضل عقول المستقبل. مشيرة إلى أن هناك حاجة ملحّة إلى طاقات وأفراد يمتلكون القدرة على التفكير النقدي ومهارات اتخاذ القرار في عالمنا الحديث المعقد، وستعزّز المنحة هذه المهارات لدى طلبة الجامعة».
فيما عبّر الشيخ سعود ماجد القاسمي، عن تطلعاته في أن يخدم كرسي الأستاذية المجتمع في دولة الامارات والمنطقة بشكل عام، عاكساً أهمية التعليم ومُذكراً بدور المرأة،، في مجال التعليم في دولة الإمارات.
وقال نيابة عن جدتي الشيخة ناعمة بنت ماجد، وأسرتي، أودّ أن أتقدم بالشكر لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لتأسيس هذه المؤسسة العظيمة التي تفوقت على مدار 25 عاماً الماضية في كثير من المجالات، واأصبحت مركزاً عالمياً مشهوداً له بالتميز العلمي، وعلى إتاحة الفرصة لنا للمساهمة في مجتمعنا. كما أودّ أن أتقدم بالشكر للدكتورة سوزان مام، والدكتور نضال قسوم، الحامل الأول لكرسي الأستاذية، الذي تسبقه سمعته التعليمية.
يذكر أن الشيخة ناعمة بنت ماجد، واحدة من رواد التعليم في دولة الإمارات، ومن أوائل النساء في «الإمارات المتصالحة» اللاتي أصبحن معلمات في نظام تعليمي رسمي، بعد انهائهن التعليم المدرسي.
وقد كرست منحة «كرسي الاستاذية» التي تضم مجموعة واسعة من التخصصات الأكاديمية في مختلف مجالات العلوم والإنسانيات، ويتزامن الإعلان عن كرسي الاستاذية الجديد، مع احتفال الجامعة الأمريكية في الشارقة بيوبيلها الفضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"