عادي
سيتي يواجه ريال مدريد.. وليفربول يلاقي فياريال

نزال إنجليزي إسباني في نصف نهائي «الأبطال»

00:32 صباحا
قراءة 3 دقائق
فرحة لاعبي سيتي بالتأهل الصعب
CONATI

متابعة: ضمياء فالح

سيكون نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نارياً، عندما يواجه مانشستر سيتي فريق ريال مدريد، في حين يتوجب على ليفربول لقاء المفاجأة فياريال في موقعتين إنجليزية إسبانية قد تسفر عن نهائي لفريقين من نفس الدولة.

وبعدما ضمن ريال مدريد وفياريال صعودهما الثلاثاء، تأهل مانشستر سيتي وليفربول الأربعاء في إياب ربع النهائي بعد تعادل الأول مع أتلتيكو مدريد صفر-صفر مستفيداً من فوزه ذهاباً 1- صفر، والثاني مع بنفيكا البرتغالي 3-3 مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-1.

وفي مباراة أنفيلد رود، سجل لليفربول الفرنسي إبراهيما كوناتيه، والبرازيلي روبرتو فيرمينو«هدفين»، ولبنفيكا جونزالو راموس، والأوكراني رومان ياريمشوك والأوروجوياني داروين نونييز.

وبدأ ليفربول المواجهة بغياب العديد من نجومه، أبرزهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني اللذين دخلا لاحقاً.

وفي المباراة الثانية في مدريد، لعب مانشستر سيتي بأداء منضبط وبطريقة أتلتيكو مدريد الدفاعية في الشوط الثاني ليخفف وطأة هجوم صاحب الأرض الضاري.

توتر كبير

وتوترت الأجواء في الدقائق الأخيرة في ملعب واندا متروبوليتانو وطُرد فيليبي مدافع أتلتيكو لحصوله على الانذار الثاني وخاض الفريقان 12 دقيقة في الوقت بدل الضائع. ووقعت اشتباكات بين الفريقين بعـــد أن ركـــــــــل فيليبي منافسه فيل فودن واستمرت المشاحنات بعد صفارة النهاية عند الاتجاه لنفق الملعب.

وهيمن بطل إنجلترا في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تراجع للدفاع وأهدر الوقت مما أغضب مدرب أتلتيكو دييجو سيميوني والجمهور المتحمس في استاد متروبوليتانو.

وحاول سيتي التسديد على المرمى مرتين مقابل 12 لأتلتيكو بعد الاستراحة وتدخل الحارس إيدرسون في فرصتين محوريتين في الوقت بدل الضائع ليضمن عبور سيتي إلى المربع الذهبي.

وقال كوكي قائد أتلتيكو: عندما يلعب أتلتيكو بالطريقة التي لعب بها سيتي يتعرض لانتقادات شديدة. دعنا نرى ما سيقوله الناس عنه.

ويدرك لاعبو سيتي أنهم لم يقدموا المستوى المعهود، وقال لاعب الوسط رودري «لم تكن أفضل مباراة لنا بالتأكيد، لقد شعرنا بالإرهاق في الشوط الثاني بسبب جدول المباريات. خضنا مباراة قوية مطلع الأسبوع مع ليفربول وافتقدنا الطاقة في النهاية».

وعلق جوارديولا على المباراة: «الوضع صعب جداً دائماً مع هؤلاء الأشخاص في هذا الملعب وأثمن ردة فعل اللاعبين. لقد قدمنا كل شيء وعلينا أن نصمد في مثل هذه المواقف. لم نكن نتوقع روعة في كل شيء أمام بطل إسبانيا، الخصم كان فعلاً، فعلاً جيداً وضغط علينا كثيراً. كانوا رائعين في الشوط الثاني ونحن نسينا أن نلعب ولم تكن سيقاننا نشطة بما يكفي وكنا في ورطة كبيرة جداً. دافعنا بكل شيء.حاولنا الهجوم لكن لم نستطع وليست لدي أي انتقادات للفريق. لا نستطيع اللعب وتسجيل 4 أو 5 أهداف في كل مرة لأننا بشر وجئنا المباراة بعد مواجهة قوية مع ليفربول».

وتعرض نجوم سيتي لألاعيب لاعبي الأتلتي وخرج كل من كايل ووكر وكيفن دي بروين مصابين وحصل جواو كانسيلو على بطاقة صفراء سيغيب بسببها عن مباراة الذهاب أمام الريال.

مواجهة نارية

وعلق المدافع الإنجليزي جون ستونز على المواجهة النارية وقال: «نعرف أن الخصم يحاول أحياناً التصرف بهذا الشكل وكان علينا أن تكون ردة فعلنا مناسبة. نعرف جيداً أن ملعب واندا ليس مكاناً لطيفاً، كانت أمسية صعبة بمناخ عدائي وتأهلنا باستحقاق». وأثنى جوارديولا على ستونز وقال: «جون كان مذهلاً وإيمريك أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"