عادي
بـ 500 مليون درهم ضمن اتفاقية «إجارة»

«أبوظبي الإسلامي» يمول تطوير مشروع جزيرة الجبيل

13:23 مساء
قراءة دقيقتين
3

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، توقيع صفقة تمويل إسلامي، لتطوير وبناء المخطط السكني الرئيسي في جزيرة الجبيل. وقع الاتفاقية في جزيرة الجبيل حمد راشد النعيمي رئيس مجلس إدارة جزيرة الجبيل للاستثمار وناصر عبدالله العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي.

وبموجب الاتفاقية، سيغطي التمويل المقدم من أبوظبي الإسلامي أعمال البنية التحتية وإنشاء حوالي 453 فيلا و133 تاون هاوس في المرحلة الأولى من تطوير جزيرة الجبيل، والتي من المقرر الانتهاء منها خلال الربع الرابع 2023. وتمثل الاتفاقية التي تبلغ قيمتها 500 مليون درهم أول اتفاقية تمويل إسلامي «إجارة» لمشروع جزيرة الجبيل، وتؤكد مواصلة أبوظبي الإسلامي التزامه وقدرته على تمويل المشاريع التنموية.

التنمية

وقال ناصر العوضي، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: «يؤكد تمويلنا لهذا المشروع، قدرة مصرف أبوظبي الإسلامي على تمويل المشاريع الكبيرة التي تلعب دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لدولة الإمارات. كما يعد دليلاً على نجاحنا في تكثيف نشاطنا التمويل للشركات، مع التركيز بشكل خاص على الشركات التي تسجل معدلات نمو مرتفعة في الدولة. ونتوقع أن يستمر نمو تمويل الشركات لدينا خلال الفترة المقبلة بشكل ملحوظ».

وجهة سكنية

ومن جهته قال حمد راشد النعيمي، رئيس مجلس إدارة «جزيرة الجبيل للاستثمار»: «سعداء اليوم بتوقيع هذه الاتفاقية مع أبوظبي الإسلامي، والتي ستؤمن لنا قيمة التمويل المطلوبة لتطوير المرحلة الأولى من مشروع جزيرة الجبيل. يأتي توقيع هذه الصفقة تأكيداً على التزام شركة جزيرة الجبيل للاستثمار بتطوير وجهة سكنية بارزة في قلب العاصمة الإماراتية، ومؤشراً واضحاً على استقرار سوق العقارات في أبوظبي. ومع نجاحنا ببيع 95% من الوحدات السكنية حتى الآن، سعداء بارتفاع الطلب والإقبال الكبير من قبل المشترين والمستثمرين، ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا مع أبوظبي الإسلامي بما يسهم في تطوير هذه الوجهة السكنية الفريدة في العاصمة أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"