عادي

كشف حقيقة فيديو تومارس بارتي أمام الكعبة

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مغني الراب الكندي جاي دين يدعو متأثراً أمام الكعبة

على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر فيديو كالنار في الهشيم قيل إنه للاعب فريق أرسنال الإنجليزي الغاني تومارس بارتي الذي اعتنق الإسلام حديثاً، أمام الكعبة في حالة ذهول وإجلال أمام بيت الله الحرام، لكن الحقيقة كانت غير ذلك.

الفيديو الذي حاز إعجاب الملايين على مواقع التواصل، يظهر من قيل إنه نجم أرسنال الإنجليزي، يلبس ملابس الإحرام مع عدد من المعتمرين قبل أن يفاجئ برؤية الكعبة أمامه، فتصيبه حالة ذهول وإجلال، أسقطت الهاتف من يده من دون وعي، ثم ما لبث أن ابتسم، وانخرط في الدعاء أمام بيت الله الحرام.

الفيديو المؤثر تداوله الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان «توماس بارتي أمام الكعبة»، بات بعدها اللاعب الإنجليزي محط اهتمام الملايين من العرب والمسلمين الذي بدأوا البحث عنه وعن مسيرته الكروية في الأندية الإنجليزية.

لكن بعد مزيد من البحث والتقصي، ظهرت مفاجأة؛ إذ لم يكن لللاعب الغاني أي علاقة بالفيديو المنتشر على مواقع التواصل، وإنما كان يخص مغني الراب الكندي صاحب الأصول الإفريقية جاي دين البالغ من العمر 27 عاماً والذي اعتنق الإسلام منذ سنوات، وله العديد من الأغاني التي تظهر حبه للإسلام مثل: «أحب محمداً» و«ما شاء الله» وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"