عادي

الإمارات.. تعرف إلى تفاصيل الإحاطة الإعلامية حول مستجدات «كورونا»

19:16 مساء
قراءة دقيقتين
العامري

أبوظبي:عماد الدين خليل


أكد الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث»، حرص دولة الإمارات وبجميع قطاعاتها على المحافظة على صحة الجميع، والحدّ من انتشار جائحة «كورونا»، حيث تشهد الدولة اضطراد انخفاض أعداد الإصابات، واستمرار عدم تسجيل أية وفاة لنحو شهرين، ويعكس هذا الاستقرار توجيهات القيادة الرشيدة التي أكدت تسخير كل الإمكانيات والقدرات والموارد وأولوية صحة الإنسان وسلامته.
وقال خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة دولة الإمارات مساء أمس الأربعاء في أبوظبي، إن دولة الإمارات أثبتت نجاحها في إدارة الأزمة عبر خطوات استباقية وخطط مدروسة، لاحتواء الجائحة، والتقليل من تداعياتها، والحفاظ على المكتسبات، ويأتي هذا النجاح نتاج التناغم الوطني بين جميع القطاعات في الدولة.
وأكد أن جميع الجهات المعنية بإدارة الجائحة، لا تزال تعمل على المراجعة المستمرة للمعطيات، واستمرار الرصد لقراءة المستجدات، ودراسة سبل الحدّ من مخاطرها والوقاية منها بكل مرونة وشفافية. وذلك النهج هو العامل الأساسي الذي عزز ثقة المجتمع بجميع الإجراءات والقرارات المعلن عنها خلال العامين الماضيين.
وأضاف: لا تزال الاستجابة للأزمة مستمرة ونراهن على الالتزام ووعي المجتمع لتبنّي ثقافة الحماية الذاتية والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على المكتسبات، ونهيب بالمجتمع الالتزام داخل الدولة وأثناء السفر والعطلات، في ظل تنامي الجائحة في بلدان عدة.
وطلب العامري، من المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر التأكد من شروط وإجراءات الدول الراغبين في زيارتها والتقيد بها، لتجنب أي عقوبات أو مخالفات تطبق فيها.
وأشار إلى أن استمرار نجاح دولة الإمارات في التصدي للجائحة، كان معتمداً على الدور المجتمعي بنسبة كبيرة، فقد كان المجتمع عاملاً بارزاً في تطبيق الإجراءات الاحترازية، ومتابعة أهم اقرارات الجهات الرسمية وتوصياتها، والبعد عن الشائعات والأخبار الخطأ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"