عادي

آدم القاسمي بطلاً لتحدي القراءة العربي في تونس

14:08 مساء
قراءة دقيقتين
1
فتحي السّلاوتي ووليد آل علي مع الفائز بالتحدّي آدم القاسمي
آدم القاسمي

تونس - وام
توّج تحدّي القراءة العربي الطالب آدم القاسمي بطلاً لدورته السادسة على مستوى الجمهورية التونسية من بين 35422 طالباً وطالبة من 4800 مدرسة شاركوا في المشروع القرائي الأكبر من نوعه، لتعزيز مكانة اللغة العربية واستعادة دورها الريادي في النتاج المعرفي والعلمي والثقافي والحضاري.
وتم تتويج بطل تحدي القراءة العربي والمدرسة المتميزة والمشرف المتميز على مستوى تونس خلال احتفالية ختامية أقيمت في العاصمة التونسية بحضور وزير التربية التونسي السيد فتحي السّلاوتي، والدكتور وليد آل علي، المستشار بمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية؛ الجهة المنظمة لتحدي القراءة العربي ومشاركة عدد من المسؤولين والتربويين القائمين على المبادرة والمشاركين فيها.
وفازت مدرسة «2 مارس 1934» من منطقة طبلبة التعليمية بلقب المدرسة المتميزة في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى الجمهورية التونسية، تلتها في المركز الثاني مدرسة «الامتياز ابن سينا الكبارية» من منطقة تونس 1 التعليمية، وفي المركز الثالث مدرسة «محمود المسعدي تبرسق» من منطقة باجة التعليمية.
وكان لقب المشرف المتميز على مستوى تونس من نصيب الأستاذ سفيان القيزاني من بين 3100 مشرف ومشرفة شاركوا في تمكين الطلاب المشاركين في التحدي من مختلف أنحاء تونس، تلاه في المركز الثاني الأستاذ وسام شوشان، وفي المركز الثالث الأستاذة سهام قادري.
وعقب التصفيات النهائية على المستوى الوطني، اختارت لجان تحكيم تحدي القراءة العربي قائمة العشرة الأوائل في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي على مستوى تونس.. وضمت القائمة الفائز الأول آدم القاسمي من الصف الثامن من مدرسة الكاهنة منزل بورقيبة، وإسراء الساسي من الصف السادس بمدرسة مصطفى خريف نفطة، وأمل عبد الهادي سنة ثانية ثانوي عشر بمعهد مجيدة بوليلة بصفاقس1، ورناد زبيدة من الصف الثاني بمدرسة الأمل الحمامات، وإسلام هبيلة سنة ثالثة ثانوي بالمعهد النموذجي بقابس، ورفاه هذيلي من الصف الخامس بمدرسة النصر قلعة سنان بالكاف، ومحمد المثلوثي سنة ثانية ثانوي بمعهد السيجومي بتونس2، وروند المسكيني من الصف السادس بمدرسة فرحات حشاد أكوده بسوسة، ورنيم شويخي من الصف السابع بإعدادية ابن خلدون بالكاف، ومريم ميساوي من الصف السادس بمدرسة طريق السواني بزغوان.
شارك في الدورة السادسة من تحدي القراءة العربي أكثر من 22.27 مليون طالب وطالبة من 44 دولة، ما يجعلها الدورة الأكبر في تاريخ التحدي من حيث عدد المشاركين من مختلف الفئات العمرية والمراحل الدراسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"