عادي

«بيت الخير» تنفق 7.3 مليون درهم لإنقاذ 186 مريضاً

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جمعية بيت الخير

دبي: «الخليج»

أعلنت جمعية بيت الخير أنها بثت حتى النصف الأول من العام الجاري 98 حلقة من برنامجها الخيري الإنساني «زايد الخير» الذي دخل عامه الثالث، ساعدت من خلالها ما يزيد على 186 مريضاً بقيمة إجمالية بلغت 7,3 مليون درهم.

ويهدف برنامج «زايد الخير» الذي يَبث رسائله عبر أثير إذاعة الأولى، لنجدة المرضى الذين يعيشون ظروفاً ومعاناة صحية حرجة، تضطرهم لإجراء عمليات جراحية عاجلة أو القيام بإجراءات طبية وتشخيصية مكلفة، أو شراء وتركيب أجهزة سمعية وحركية تعويضية، أو توفير أدوية علاجية باهظة الثمن.

ويبث البرنامج أسبوعياً مساء كل خميس من الرابعة حتى السادسة مساء، مع ساعة يومية في شهر رمضان، وتتناوب «بيت الخير» في تقديمه مع جمعية دبي الخيرية التي اتفقت مع «بيت الخير» على رعاية برنامج إذاعي أسبوعي مشترك باسم «زايد الخير»، كبرنامج إنساني يرمي لجمع التبرعات، بهدف دعم المشاريع الخيرية ونجدة المرضى المعسرين الذين تفوق كلفة علاجهم عشرين ألف درهم، ووقع اختيار الجمعيتين على إذاعة الأولى التي تبث على التردد 107.4؛ كونها تحظى بمتابعة المستمعين في إمارة دبي بنسبة عالية، وتتابعها نخبة المستمعين وأعيان المجتمع.

وتشير بيانات قسم الإعلام في «بيت الخير» إلى أن عدد حلقات «زايد الخير» التي قدمت خلال النصف الأول من عام 2022، بلغت 26 حلقة نجحت في تقديم 2,100,548 درهماً لنجدة 56 مريضاً استحقوا المساعدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"