عادي

تعرف إلى الخدمات التي توفرها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لمؤسسة الإمارات

21:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وزارة الصحة

توفر مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مجموعة من الخدمات المتكاملة في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لها للوقاية من الأمراض والكشف المبكر عنها، وعن عوامل الاختطار، وعلاج الأمراض غير السارية، مثل داء السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول، إضافة إلى توفير الرعاية الصحية للحوامل من خلال تطبيق أفضل الأدلة العلمية.
وتتضمن خدمات رعاية الحامل التي توفرها مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للمؤسسة، متابعة للمرأة الحامل خلال أشهر الحمل المختلفة، وإجراء الكشف الطبي الشامل والفحوص المخبرية اللازمة، ومتابعة نمو الأجنة عن طريق الأشعة التلفزيونية للجنين، والتثقيف والتوعية الصحية للرضاعة الطبيعية ومشورة التغذية أثناء الحمل، ووصف الأدوية التكميلية والعلاجية حسب الحاجة.
تتوافر هذه الخدمات في معظم المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومراكز تعزيز صحة الأسرة.
توفر المؤسسة خدمة الفحص والمشورة للمقبلين على الزواج في 25 مركزاً صحياً، وتتضمن الفحوص اللازمة للتأكد من الخلو من أمراض الدم الوراثية والمعدية والمنقولة جنسياً، وتحظى الخدمة بأقصى درجات السرية في ما يتعلق بنتيجة الفحوص.
تقدم مراكز الرعاية الصحية الأولية حزمة من الخدمات الصحية والعلاجية المتكاملة، بالاعتماد على أفضل الممارسات الصحية العالمية، وأحدث تطورات التقنيات التكنولوجية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب كفاءة وخبرة الكوادر الطبية والتمريضية العاملة لديها.
مراكز الرعاية الصحية الأولية توفر الخدمات العلاجية وفق أعلى المعايير العالمية، كما توفر الفحوص الطبية باستخدام أحدث الأجهزة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن خبرة ومهارة الكوادر الطبية والتمريضية العاملة فيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"