عادي

منتدى أبوظبي للسلم يعقد ملتقاه التاسع نوفمبر المقبل

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

يعقد منتدى أبوظبي للسلم ملتقاه التاسع في العاصمة أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

أُعلن ذلك في اللقاء التشاوري الذي عقده مجلس أمناء المنتدى، مؤخراً، في العاصمة المغربية الرباط، برئاسة العلامة عبدالله بن بيه رئيس المنتدى، وبحضور أمين عام المنتدى وأعضاء المجلس من مختلف دول إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.

ورحب ابن بيه بالمشاركين في الاجتماع، مثنياً على الجهود التي يقومون بها، كل في مجاله، في نشر قيم السلم والتسامح في العالم.

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الأمناء يأتي للتفكير والتباحث حول موضوع ومحاور ملتقى منتدى أبوظبي للسلم في دورته التاسعة. مضيفاً أن عنوان الملتقى القادم ينبغي أن يكون امتداداً لما بدأه المنتدى واستثماراً لتراكم نتائج عمله منذ تأسيسه سنة 2014، ومواصلة لرسالته وسعيه لأن يوفر فضاء للعلماء والباحثين لنشر رسالة السلم والتعاون على الخير، والإسهام الإيجابي في تصحيح المفاهيم، باعتماد المنهجية العلمية الصحيحة والرصينة.

وأوضح أن تركيز المنتدى سيكون في الإطار العالمي من خلال السعي لبناء الشراكات وتوسيعها انطلاقاً من القناعة بأنّ السلم كل لا يتجزأ، وأي إخلال به تنعكس آثاره على كل العالم، لذا فإن «عولمة الحرب يجب أن تواجه بعالميّة السّلام».

واستمع المجلس إلى مداخلات من الأعضاء تضمنت مقترحات وأفكاراً حول عنوان ومحاور الملتقى القادم، وطرح المتداخلون العديد من الموضوعات المهمة وذات الصلة بتعزيز السلم ونشر قيم التسامح والتعايش، وتمت إحالة المقترحات إلى اللجنة العلمية في المنتدى للعمل على بلورتها وتطويرها، وقدمت اللجنة إحاطة حولها للمجلس في جلسة الاجتماع الختامية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8w74pb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"