عادي

«الوطني الاتحادي» يشارك في اجتماع لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية

10:52 صباحا
قراءة دقيقتين
أبوظبي/ وام
يشارك المجلس الوطني الاتحادي برئاسة حمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس، في الاجتماع الدوري السادس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمّة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تستضيفه العاصمة العُمانية مسقط يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر/أيلول الجاري.
ويضم الوفد المشارك في الاجتماع الدوري لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية أعضاء مجموعة الشعبة البرلمانية: حميد علي العبار، وسهيل نخيرة العفاري، وكفاح محمد الزعابي، ويوسف عبد الله البطران أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، كما يضم الوفد المهندس مطر سهيل المهيري الأمين العام المساعد للخدمات المساندة.
وحسب جدول أعمال الاجتماع سيشارك يوسف البطران وحميد العبار في الاجتماع الخامس عشر للجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية الذي سيعقد يوم الاثنين 19 سبتمبر الجاري، للتحضير لجدول أعمال اجتماع رؤساء المجالس التشريعية الخليجية.
ومن المقرر أن يناقش رؤساء المجالس التشريعية الخليجية خلال اجتماعهم الدوري، نتائج اجتماعات اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية المعنية بتعزيز العلاقات مع الجانب الأوروبي، واستعراض الموضوعات الخليجية المشتركة المقدمة من المجالس، على أن يتم اختيار موضوع واحد من بين المواضيع المقترحة لتعقد له ندوة مستقلة لاحقاً، إضافة إلى مناقشة بند التعاون مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية.
كما سيناقش جدول الأعمال مقترح رفع التوصيات النهائية للندوات الخليجية المشتركة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وإعادة تفعيل وتعزيز دور اجتماع الأمناء العامين للمجالس التشريعية الخليجية، وإعادة تفعيل دور الأمانة العامة بالتنسيق وتوحيد الرؤى بين مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على هامش المحافل الإقليمية والدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvaac8de

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"