عادي
درويش: مستويات مميزة وتطور لافت للحدث

أميلو بطل «إفريقية محاربي الإمارات»

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
الهاشمي يتوج البطل

أبوظبي: محمد مصطفى

توج الأنغولي أميلو كويسا بلقب النسخة الإفريقية الثالثة من سلسلة بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة، على حساب كيفين عمر من جزر القمر في النزال الرئيسي في وزن خفيف الثقيل، الذي أقيم في صالة الاتحاد أرينا في جزيرة ياس. وجاء فوز كويسا في أول 3 دقائق من النزال بالضربة القاضية الفنية.

وتوج عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة، رئيس الاتحاد الآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، البطل الأنغولي أميلو كويسا، إضافة إلى الفائزين في النزالات ال13 الأخرى، بحضور صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وفؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية المنظمة للحدث.

وأعرب أميلو عن سعادته بالتتويج في أبوظبي، مؤكداً أن النزال الرئيسي كان صعباً وحماسياً للغاية، وسط الحضور الجماهيري اللافت، مؤكداً أنه سيواصل العمل من أجل العودة مرة أخرى إلى أبوظبي خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في مزيد من البطولات.

وفاز المغربي بدر الدين دياني على منافسه الأنغولي شدو اسبرانزا في وزن المتوسط، بالاستسلام في الجولة الثانية بعد فاصل من اللكمات المتتالية، ونجح الكاميروني جواريس ديا، فاكهة البطولة، في تحقيق فوز جديد بتغلّبه على سليفستر تشيفنبو من زيمبابوي في وزن الريشة.

وفي نزال السيدات تفوقت الجزائرية نورا كورنلي على منافستها المغربية أسماء أباش.

وأكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، أن بطولة «محاربي الإمارات» تواصل نجاحها من نسخة إلى أخرى، بفضل ما تلقاه من دعم واهتمام كبيرين أوصلاها إلى هذه المكانة المستحقة، خاصة أن تنظيمها يتم على أعلى مستوى ويجذب نخبة المقاتلين من جميع أنحاء العالم.

وتابع: «سنواصل العمل من أجل استقطاب أفضل الأبطال والمقاتلين من جميع أنحاء العالم، خلال الفترة المقبلة، دعماً للبطولة التي أصبحت تلقى صدى إعلامياً كبيراً على مستوى العالم، وكذلك على المستوى المحلي والمنطقة بفضل قوة المنافسات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34eb5xd5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"