عادي
الهاشمي يتوج الفائزين

القيسي يثأر من بطل كندا ويتوج بدولية «محاربي الإمارات»

22:51 مساء
قراءة دقيقتين
الهاشمي يتوج الكويتي بوشهري
القيسي يرفع درع «محاربي الإمارات»

أبوظبي: محمد مصطفى

أجبر البطل الأردني علي القيسي منافسه الكندي جيسي أرنيت على الاستسلام في الجولة الثالثة من أصل خمس جولات، ليتوج بلقب وزن الريشة في دولية بطولة «محاربي الإمارات» للفنون القتالية المختلطة في نسختها ال33 التي أقيمت على صالة الاتحاد أرينا في أبوظبي، وسط حضور جماهيري غفير.

أوفى علي القيسي بالوعد الذي كان قد قطعه للجماهير برد الدين لمنافسه الكندي الذي كان قد فاز عليه في النسخة الماضية بقرار الحكام عقب تعرضه لإصابة أثناء النزال، إذ خاض اللقاء بدافع الثأر من تلك الخسارة، وقدم مستوى مميزاً قاده للفوز على منافسه الكندي بعد ثلاث جولات فقط.

وتوج عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو و«إم إم إيه» والاتحاد الآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيستو، البطل علي القيسي وبقية الأبطال الآخرين، بحضور صالح الجزيري مدير السياحة في دائرة السياحة والثقافة أبوظبي، ومحمد بن دلموج الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة في اتحاد الجوجيتسو، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وأعرب القيسي عن سعادته بالعودة إلى التتويج بلقب النسخة العالمية من محاربي الإمارات، مؤكداً أن هذا النجاح كان ثمرة عمل وإعداد لمدة ثلاثة أشهر من أجل النزال الأخير إلى أن تحقق الهدف المطلوب.

وأضاف اللاعب: «شكراً للقائمين على البطولة ولدولة الإمارات والعاصمة أبوظبي على هذه الفرص الرائعة التي تضيف لي المزيد في حياتي، لقد حققت ما وعدت به بتحقيق الفوز في النهائي أمام جيسي بعد نزال صعب ومثير للغاية، وسعادتي لا توصف بلقب هذه النسخة».

وأهدى اللاعب هذا الإنجاز إلى والده في يوم ميلاده، مؤكداً أنه وعده بذلك من قبل وحقق ما وعد به.

وأعرب فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن سعادته البالغة بالحضور الجماهيري الغفير الذي تابع الحدث من داخل الصالة، وأكد أن الاهتمام الكبير بالحدث يؤكد أن الجماهير في الدولة ذواقة للرياضة وأن ذلك يدفعهم لتطوير البطولة بصورة دائمة، مؤكداً أن نجاح أي بطولة أو حدث يقاس بالحضور الجماهيري، وأن الإقبال الذي شهدته النسختان الإفريقية والدولية خير حافز لهم لتجويد العمل في النسخ المقبلة.

وفي بقية النزالات، فاز اللبناني جوش توغو بلقب وزن المتوسط على حساب منافسه الأذربيجاني طاهر ابدلييف بقرار الحكام بالإجماع، وتخطى البرازيلي إياغو ريبيرو منافسه الكولومبي خوان بويرتا في وزن الذبابة بقرار الحكام، وانتصر الكازاخستاني يركين دارمن على الأمريكي تايلر راي في وزن المتوسط بقرار طبيب الحلبة بسبب جرح قاطع تعرض له الأمريكي خلال النزال، وحسم الكويتي عبدالله بوشهري مواجهة الفلبيني جون أدجار في وزن المتوسط عن طريق الإخضاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vvbu29f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"