عادي
الطقس صحو وتشكل ضباب حتى الإثنين

تواصل الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من الدولة

19:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمطار على العويد في الشارقة
أمطار على الشويب في العين
  • 19.1 مئوية أقل حرارة في جبل مبرح

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الخميس، تواصل أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ هطل الأمطار الخفيفة إلى متوسطة، عند الواحدة ظهراً على العويد في الشارقة، والشويب في مدينة العين، لتتحول إلى غزيرة على شارع الشيخ خليفة، باتجاه الشويب وعدد من المناطق الأخرى، وسجلت أقل درجة حرارة الخميس 19.1 مئوية على جبل مبرح في رأس الخيمة، عند 6:00 صباحاً.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الجمهور بضرورة توخّي الحيطة أثناء سقوط الأمطار الغزيرة، والرياح القوية الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية، التي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة، وتدنّي الرؤية الأفقية. كما يجب الابتعاد عن أماكن جريان الأودية.

وتوقع المركز أن يكون طقس من الجمعة حتى الإثنين، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباحاً مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ونشطة إلى قوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة مع السحب، وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 45 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n74jmkr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"