عادي
إضافة إلى 200 ألف درهم دية شرعية

80 ألف درهم لوالدي شاب توفي لوقوع أنبوب بلاستيكي على رأسه

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإلزام جهة عمل بأن تؤدي إلى والد ووالدة شاب توفي خلال عمله نتيجة وقوع أنبوب بلاستيكي على رأسه، 80 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار المعنوية التي لحقت بهما نتيجة وفاة نجلهما.

وتعود التفاصيل إلى أن الوالدين رفعا دعوى طالبا فيها بإلزام جهة العمل بأن تؤدي لهما 510 آلاف درهم تعويضاً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بهما والفائدة بواقع 12% من تاريخ رفع الدعوى وحتى تمام السداد وإلزامها بالمصاريف والرسوم ومقابل الأتعاب، وأوضحوا أن مورثهما تعرض لحادث سقوط أنبوب بلاستيكي على رأسه أدى إلى وفاته، مشيرين إلى أن جهة العمل أدينت عن الواقعة وفق حكم جزائي قضي بإلزامها بأداء الدية الشرعية وقدرها 200 ألف درهم.

وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية - أول درجة - بإلزام جهة العمل بأن تؤدي لوالدي العامل 60 ألف درهم تعويضاً وألزمت الأبوين وجهة العمل بالرسوم والمصاريف مناصفة بينهما.

واستأنف كل من الأبوين وجهة العمل الحكم، وأشارت جهة العمل في استئنافها إلى أن الحكم قضى بتعويض الوالدين على سند من أنهما في مرحلة الشيخوخة وأن ابنهما المتوفى هو المعيل لهما في حين أن والدته عمرها 40 عاماً ووالده له العديد الأبناء الذكور، فيما أكد الأبوان في استئنافهما أن التعويض المقضي به لهما غير مناسب لما أصابهما من أضرار مادية وأدبية.

وأشارت محكمة الاستئناف في حيثيات حكمها إلى أن أوراق القضية خلت مما يثبت إعالة المتوفى للوالدين حال حياته، بما يبين عدم تحقق ضرر مادي للوالدين، لافتة إلى إلحاق أضرار أدبية بالوالدين تمثلت في الحزن والألم لشعورهما بفقدان نجلهما وحرمانهما من عاطفة مورثهما.

ومن ثم قضت المحكمة بإلغاء الحكم الابتدائي، وقضت مجدداً بإلزام جهة العمل بأن تؤدي للوالدين 80 ألف درهم تعويضاً عن الأضرار الأدبية التي أصابتهما والفائدة القانونية 4% من تاريخ صدور الحكم وحتى السداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xdkmn2u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"