عادي

شرطة دبي توفر 70 خدمة بـ 7 لغات على تطبيقها الذكي

20:18 مساء
قراءة دقيقتين
جناح شرطة دبي

دبي: «الخليج»

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي النسخة الجديدة من تطبيقها الذكي خلال «جيتكس 2022» ليضم باقة متميزة تشمل 70 خدمة طُورت باستخدام أحدث لغات تقنيات البرمجة الهاتفية والذكاء الاصطناعي، والمتوفرة بـ 7 لغات مُعتمدة هي: (العربية، الإنجليزية، الروسية، الألمانية، الصينية، الفرنسية، الإسبانية).

وأكد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، أن النسخة الجديدة للتطبيق، تحتوي على مجموعة من الخصائص المميزة والفريدة من نوعها، والتي توفر للمتعامل تجربة استثنائية لما تتضمنه من برمجة طورتها شرطة دبي، استناداً إلى أحدث المعايير العالمية في التصميم، من بينها تسجيل الدخول باستخدام بصمة الوجه.

وبين اللواء الرزوقي، أن النسخة الجديدة من التطبيق تتضمن «لوحة بيانات» تحتوي تفاصيل البيانات الشخصية، والبطاقات الإلكترونية، وجميع المعاملات المُقدمة للمتعامل، إضافة إلى رسومات بيانية توضح نسبة استخدام الخدمات، والمخالفات المرورية المسجلة على الملف المروري.

الكشف عن الحوادث الخطيرة

ولفت اللواء الرزوقي إلى أن النسخة الجديدة من التطبيق تضم أيضاً خاصية «الكشف عن الحوادث الخطيرة»، إلى جانب قدرة التطبيق على إرسال طلب استغاثة (SOS) بشكل أوتوماتيكي ودون أي تدخل بشري في حال تعرض المركبة إلى حادث مروري بليغ، مبيناً أن التطبيق يتضمن أيضاً خاصية «إشعارات الحوادث الذكية»، بحيث يُرسل التطبيق تنبيهات صوتية عن وجود حادث في نفس الطريق عبر الربط مع غرفة العمليات، وبرمجة خوارزميات خاصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وخاصية تحديد المواقع، كما تتوافر خاصية «الطرق المفضلة»، والتي تتيح للمتعامل تحديد الطرق المفضلة لديه، ليقوم التطبيق بتنبيهه إن وُجدت حوادث على تلك الطرق أم لا.

وبين اللواء الرزوقي أن النسخة الجديدة من التطبيق الجديد تتضمن أيضاً خاصية التطوع الذكي وتحتوي على خاصية «حماية المرأة والطفل»، كما يوفر التطبيق خاصية «للمكفوفين من أصحاب الهمم»، والتي تمكنهم من طلب استغاثة أو تقديم شكوى واقتراح، إضافة إلى توفير الكاميرا الذكية للمكفوفين، والتي تقوم بمعالجة الصور وإخبار المكفوف بما تم التقاطه.

فتح باب التسجيل لمسابقة «التقاط العلم»

وأعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، فتح باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة بمسابقة «التقاط العلم» التي ستبدأ فعالياتها الأربعاء، وعلى مدار يومين في معرض «جيتكس جلوبال 2022» ودعت شرطة دبي الراغبين في المشاركة إلى زيارة منصة شرطة دبي في قاعة الشيخ سعيد بمعرض جيتكس، والتسجيل مشيرة إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز مهارات وخبرات الأمن الإلكتروني للشباب والأجيال المستقبلية.

وبينت شرطة دبي أن المسابقة تتضمن عدة مراحل، وتحتوي على مجموعة من تحديات تقنية تختلف صعوبتها مع تقدم المتسابق في المستويات، بهدف استهداف الأشخاص أصحاب الخبرة والمعرفة، وكشف المواهب في عالم التقنيات الحديثة، لافتةً إلى أن الفائزين في الجوائز الثلاثة الأولى سيحصلون على جوائز قيمة.

وتتيح مسابقة التقاط العلم الفرصة أمام المشاركين لتطبيق المهارات التحليلية، من خلال محاكاة سيناريو الأمن الإلكتروني في العالم الحقيقي، ويشارك في المسابقة المحترفون والموهوبون في مجال تقنية المعلومات، إضافة إلى الهواة في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtsj4eka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"