عادي

ملكة السويد في مدرسة أردنية لـ«تحصين» الشباب

19:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ملكة السويد أثناء زيارتها للمدرسة
s 2
s 3
s 4

عمّان: «الخليج»

زارت سيلفيا، ملكة السويد ورئيسة مؤسسة «مينتور» العالمية المعنية بوقاية الأطفال والشباب من السلوكيات الخطرة، واتخاذ قرارات سليمة لحياة وآمنة مدرسة «خلدا» الثانوية للبنات في عمّان، وشاركت في جلسة نقاش ضمن مبادرة «تحصين» التي أطلقتها الجمعية الملكية الأردنية للتوعية الصحية.

واطلعت الملكة بحضور وجيه عويس، وزير التربية والتعليم الأردني على برامج المبادرة لحماية الشباب والأطفال من خطر إدمان المخدرات والتدخين، واستمعت إلى طالبات شاركن في أنشطة توعوية، كما حضرت عرضاً فنياً اشتمل على فقرات متنوعة ذات صلة.

وجالت ملكة السويد بين فصول تعليمية ومختبرات عملية، تحتوي على وسائل داعمة للمبادرة وشاركت في جلسة حوار بحضور بعض أولياء الأمور.

وأكد عويس اهتمام الوزارة بتقديم البرامج الإرشادية للطلبة، بهدف تعزيز السلوك الإيجابي لديهم بما يشمل الصحة البدنية والنفسية، وتعزيز المهارات الحياتية.

ويشتمل برنامج زيارة الملكة سيلفيا إلى الأردن، افتتاح فرع لمؤسسة «مينتور» في عمّان وفعاليات مجتمعية بينها توزيع جوائز مسابقة «مينتور العربية لأفلام وأغاني تمكين الشباب» والوقوف عند مستجدات جائزة رواد العمل الاجتماعي في دورتها الثالثة التي أطلقتها المؤسسة مؤخراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ythjdj6r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"