عادي

ارتفاع عدد قتلى انهيار جسر في الهند إلى 135

14:14 مساء
قراءة دقيقتين
موربي - رويترز
ارتفع عدد قتلى انهيار جسر مشاة في الهند إلى 135، الثلاثاء، مع دخول عمليات الإنقاذ يومها الثالث، رغم إعلان السلطات أنه تم الانتهاء تقريباً من تحديد مصير جميع من يُعتقد أنهم فقدوا.
وكان الجسر الذي يعود إلى الحقبة الاستعمارية فوق نهر ماتشو في موربي مكتظاً بالزوار الذين يستمتعون باحتفالات مهرجاني ديوالي وشهات بوجا، عندما انهار مساء الأحد، ليسقط الناس في الماء من ارتفاع نحو عشرة أمتار.
وتقول السلطات إنه يُعتقد أن نحو مئتي شخص كانوا على الجسر عندما انهار.
وقال جي.تي بانديا وهو مسؤول إداري كبير في موربي: «توفي أحد المصابين في الحادث متأثراً بجراحه في المستشفى ليرتفع عدد القتلى إلى 135».
وأضاف «استؤنفت عمليات البحث مرة أخرى اليوم. نعتقد أن شخصاً واحداً في عداد المفقودين في الوقت الحاضر».
وقال سكان من الموقع إنهم يعتقدون أن أكثر من مئتي شخص كانوا على الجسر، وعبروا عن قلقهم من إمكانية ارتفاع عدد القتلى.
ويواصل الجيش الهندي والبحرية وفرق الاستجابة للكوارث عمليات البحث بينما تجمع السكان على ضفاف النهر بالقرب من حطام الجسر المنهار. ويبلغ طول الجسر 233 متراً وعرضه 1.25 متر، وشُيد في البداية عام 1877، وأغلق لمدة ستة أشهر للإصلاحات حتى الأسبوع الماضي.
وألقت الشرطة الهندية القبض على تسعة أشخاص بتهمة القتل غير العمد. ومن بينهم موظفو إصدار التذاكر بتهمة السماح لعدد كبير من الأشخاص بالصعود إلى الجسر، إضافة إلى المقاولين الذين كانوا مسؤولين عن أعمال الإصلاح.
وأعلنت ولاية جوجارات حيث تقع موربي أن غداً الأربعاء سيكون يوم حداد.
ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي ينحدر من جوجارات وكان رئيس وزرائها لما يقرب من 13 عاماً، المدينة الصناعية في وقت لاحق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hhbdzpc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"