عادي

3 مطاعم في أبوظبي تحصل على نجمة «ميشلان»

14:36 مساء
قراءة دقيقتين
اختار دليل «ميشلان أبوظبي 2023» 42 مطعماً في العاصمة، حيث حصلت 3 مطاعم على نجمة ميشلان واحدة لاستخدام مكونات عالية الجودة، كما حصلت 4 مطاعم على تصنيف «Bib Gourmand» لتقديم مأكولات جيدة بأسعار معتدلة.
ومن بين 42 مطعماً تم إدراجها في النسخة الأولى من دليل ميشلان أبوظبي، مُنحت نجمة ميشلان واحدة لمطعم تاليا للشيف أنطونيو غويدا، نظراً لإسعاد الضيوف من خلال المأكولات العائلية الإيطالية، ومطعم هاكاسان الذي يحتفي بالنكهات الكانتونية التقليدية، ومطعم 99 سوشي بار الذي يقدم المأكولات اليابانية المعاصرة.
وقال غويندال بولينيك، المدير العالمي لدليل ميشلان: «يعكس تنوع المأكولات التي تقدّمها هذه المطاعم الثلاثة رقي الأذواق المحلية، إضافة إلى ترحيب أبوظبي بالثقافات العالمية وجعلها تتألق لتصبح في أفضل حالاتها».
وأضاف: «تعتبر اختيارات النسخة الأولى من دليل ميشلان أبوظبي بداية لرحلة طويلة لمدينة تمتلك إمكانات غير محدودة في مجال المأكولات والمشروبات. لقد اكتشف مفتشونا مجموعة متنوعة وغنية من المأكولات التي يتم تقديمها في مطاعم أبوظبي وتتضمن الأطباق الإبداعية التي ابتكرها عدد من أشهر الطهاة على مستوى العالم، وأيضاً المأكولات التقليدية للمنطقة، بما في ذلك مأكولات منطقة الشرق الأوسط والمأكولات اللبنانية والإماراتية».
وحصل مطعم 99 سوشي بار الياباني، ومالكوه إسبان، على نجمة ميشلان واحدة لأطباقه الملأى بالبراعة والدقة، بحسب التقييم.
ويُعد مطعم «هاكاسان» بفندق قصر الإمارات في أبوظبي وجهة مميزة لتقديم المأكولات الكانتونية، خاصة مجموعة من المأكولات الكلاسيكية.
ونال مطعم تاليا للشيف أنطونيو غويدا نجمة ميشلان، نظراً لمأكولاته الإيطالية المميزة. ويحتفي مطعم تاليا تحت إشراف الشيف أنطونيو غويدا الذي اشتهر اسمه في مدينة ميلان، بالطهي على الطراز العائلي.
تصنيف «Bib Gourmand»
حصل مطعم المياس على تصنيف «Bib Gourmand» من مفتشي دليل ميشلان، نظراً لمأكولاته اللبنانية والأرمينية. وتأسس الفرع الأصلي للمطعم في بيروت عام 1996، بينما يواصل هذا الفرع الكبير في أبوظبي تقديم قائمة طعام واسعة من الأطباق الغنية بالنكهة والمحضّـرة بعناية.
ويقدّم مطعم «بيروت سور مير» المأكولات اللبنانية اللذيذة مع إطلالة على البحر. وحصل هذا المطعم على التصنيف عن مأكولاته الكلاسيكية التي تبدأ من المزة وحتى المشاوي.
وحصل مطعم «أوتورو» على تصنيف «Bib Gourmand» من ميشلان، نظراً لأنه يقدم لضيوفه تجربة المطبخ الياباني المعاصر التي تشمل مجموعة من الأطباق المتنوعة.
ومُنح مطعم تازال الذي يقدّم مأكولات منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط بلمسات عربية وأوروبية التصنيف، حيث يقدّم المطعم مجموعة من الأطباق المميزة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeku73j7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"