عادي
«فخر أبوظبي» يهزم شباب الأهلي بركلات الترجيح

الجزيرة والنصر إلى نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي

23:55 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: علي نجم

تأهل الجزيرة إلى نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم بعد فوزه على شباب الأهلي بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الأصلي 2-2) في استاد محمد بن زايد، بعدما كانت مباراة ذهاب ربع النهائي انتهت بالتعادل 2-2.

وافتتح عمر تراوري التسجيل للجزيرة في الدقيقة 37، لكن شباب الأهلي أدرك التعادل عبر غوليرمي (50) ثم سجل هدف التقدم عبر دومبيا (72)، وعادل أصحاب الأرض عبر ركلة جزاء سجلها المغربي أشرف بن شرقي بنجاح (90)، ليلجأ بعدها الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت ل«فخر أبوظبي».

وتأهل النصر إلى نصف النهائي بعدما أكد تفوقه على ضيفه الظفرة، بالفوز 2-1 على ملعب «زعبيل» بنادي الوصل، وكان «الأزرق» فاز في مباراة الذهاب 3-0 على استاد حمدان بن زايد.

افتتح المغربي عادل تاعرابت التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني أدرك أحمد فوزي التعادل للظفرة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 71، ورد النصر بالهدف الثاني بواسطة عادل تاعرابت، من تسديدة مماثلة بيسراه من خارج منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 77.

وسيكون ملعب آل نهيان، في السابعة والنصف مساء اليوم، على موعد مع القمة النارية حين يستقبل الوحدة ضيفه العين في صراع من أجل انتزاع آخر بطاقات الترشح إلى الدور نصف النهائي.

وكان العين الذي توج بلقب النسخة الأخيرة في الموسم الماضي، تعادل ذهاباً على أرضه مع الوحدة 0-0، على الرغم من كم الفرص التي سنحت للجانبين.

ويريد الوحدة اليوم ضمان تأكيد السعادة، ونيل بطاقة العبور إلى المربع الذهبي أملاً في المنافسة على لقب المسابقة بعدما ودع أغلى البطولات قبل أسبوع بالخسارة أمام شباب الأهلي في الدور الأول.

ويتطلع فريق الشارقة حين يزور ملعب صقر بن محمد القاسمي في خورفكان، أن يعود من أرض المنافس وفي جعبته بطاقة العبور إلى المربع الذهبي، حتى يعزز من فرصته في الصراع على كل ألقاب الموسم الحالي.

ونجح الشارقة «دون إقناع» في حسم مباراة الذهاب على أرضه 1-صفر، وإن ترك الكثير من علامات الاستفهام حول مردود الفريق الجماعي، بعدما وضح ابتعاد عدد كبير من اللاعبين عن مستواهم منذ ليلة التتويج بأغلى المسابقات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jekbyjr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"