عادي
دوري أدنوك بعد 12 جولة

العين أقوى هجوم.. ودبا الفجيرة الأضعف

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
  • مفارقة عجمان.. 15 هدفاً وغياب المواطن الهداف
  • أجانب الجزيرة وشباب الأهلي الأقل خدمة

متابعة: علي نجم

مر من عمر دوري أدنوك 12 جولة، كان فيها الشارقة هو «ملك» الصدارة.

وبرهن العين أنه الفريق الأقوى هجومياً، مع نجاح «الزعيم» في تسجيل 27 هدفاً، في وقت لم يتمكن دبا الفجيرة من تسجيل سوى 5 أهداف فقط، في 12 مباراة، وبمعدل أقل من نصف هدف في كل مباراة. وحلّ الوحدة ثانياً في معدل القوة الهجومية بتسجيل 25 هدفاً، مقابل 24 هدفاً لكل من الشارقة المتصدر، والجزيرة الخامس. أما اللافت في أرقام دورينا، والتي تمثل معادلة جديدة، فإن عجمان الذي أنهى الجولات ال 12 الأولى في المركز الثالث برصيد 23 نقطة، وبفارق 3 نقاط فقط عن المتصدر، سجل 15 هدفاً فقط، ليكون الفريق الأقل تسجيلاً بين الفرق التي تتصارع على القمة، وليتساوى بنفس الرصيد من الأهداف مع خورفكان العاشر. وتتفوق 7 فرق على عجمان تهديفياً في المسابقة حتى الآن، علماً بأن إتحاد كلباء وحده، من بين العشرة الأوائل في جدول الترتيب، سجل أقل من عجمان (14 هدفاً).

«البرتقالي» الأجنبي

وبعد مرور 12 جولة، وتسجيل الفريق البرتقالي 15 هدفاً، كان اللافت أن 14 منها جاء عبر اللاعبين الأجانب، مقابل هدف واحد عبر اللاعب المقيم، بينما لم يسجل أي لاعب مواطن هدفاً لعجمان طوال الموسم حتى الآن. أما العين حامل اللقب، فقد تميز بالقوة الهجومية، لكن على حساب الشق الدفاعي (تلقى مرمى الزعيم 15 هدفاً). وأظهر الفريق الفعالية الهجومية، فدكّ مرمى المنافسين ب 27 هدفاً، مالت الكفة فيها بوضوح لمصلحة اللاعبين الأجانب برصيد 23 هدفاً، علماً بأن لابا كودجو وحده سجل 12 هدفاً.

وكان خالد الظنحاني ظهير الشارقة أول لاعب مواطن يسجل هدفاً ل«الملك» هذا الموسم، حين زار شباك دبا الفجيرة في المرحلة الأخيرة قبل التوقف، ليسجل اسمه في قائمة الهدافين في الفريق الأبيض التي اقتصرت على الأجانب والمقيمين حتى دخل الظنحاني القائمة قبل صافرة التوقف. وحل البطائح بنفس الترتيب مع الشارقة عبر زيارة شباك المنافسين (مرة واحدة)، عبر لاعب مواطن، بعدما اكتفى الفريق المشارك للمرة الأولى في عالم الأضواء بتسجيل هدف واحد عبر لاعب مواطن هو سيف راشد المعار من الشارقة.

ولم يفلح لاعبو الوصل والنصر المقيدون في فئة «المقيم» في تسجيل أي هدف للفريقين الأصفر والأزرق طوال المراحل السابقة من زمن المسابقة.

أما الجزيرة، فقد تمكن من تسجيل 24 هدفاً، ليكون ثاني أقوى فريق هجومياً في المسابقة حتى اليوم. وبتواجد الهداف علي مبخوت الذي سجل 13 هدفاً في المسابقة بعد أول 12 مباراة، حيث مالت الكفة تهديفياً في تشكيلة «فخر العاصمة» للاعبين المواطنين، فكانت الحصيلة 17 هدفا للمواطنين، مقابل 6 أهداف فقط، للاعبين الأجانب. ويعتبر الجزيرة الفريق الأقل استفادة تهديفيا من اللاعبين الأجانب من بين السباعي الأول في جدول الترتيب بالتساوي مع شباب الأهلي (6 أهداف للأجانب).

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yh7jccx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"