عادي

إلزام امرأة بدفع 4000 درهم لطليقها قيمة مخالفات مرورية

17:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: آية الديب
رفع رجل دعوى أمام محكمة العين الابتدائية، طالب فيها بإلزام مطلقته بقيمة المخالفات وإصلاح السيارة وقدرها 10 آلاف و220 درهماً، فضلاً عن الرسوم والمصاريف، موضحا أنها خلال العلاقة الزوجية، وفّر لها مركبات، إلا أنها لم ترض، واستولت على مركبة معينة دون وجه حق، مشيراً إلى أنه استرد المركبة بموجب حكم تنفيذ.
وأشار إلى أنه خلال وجود المركبة بحوزة مطلقته، ارتكبت حوادث، أدت إلى إصلاحها بـ 4500 درهم، ومخالفات مرورية بمبلغ 7 آلاف و220 درهماً.
وأمام المحكمة أكدت المدّعى عليها، أن تاريخ تحرير تقرير الحادث، هو تاريخ تسلّم السيارة وأن الحادث كان قبل قيادتها للمركبة، وأن سائق طليقها هو من ارتكب الحادث.
أما المحكمة، فأشارت إلى أنه وفقاً للأوراق، فإن المركبة موضوع الدعوى كانت بحوزة المدّعى عليها أثناء العلاقة الزوجية، ثم استردها الشاكي. وأنه وفقاً لإيصالات سداد قيمة المخالفات، فإن المبلغ المستحق له أثناء وجود المركبة بحوزة مطلقته 4 آلاف درهم، فيما لم يثبت من مطالعة تقرير الحادث، أن المدعى عليها هي من تسببت به فضلا عن أن المشكو عليها تمسكت بعدم ارتكابها للحادث، ومن ثم قضت المحكمة بإلزام المشكوّ عليها بأن تؤدي لزوجها السابق 4 آلاف درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tkdssba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"