عادي

مانشستر سيتي يدفع ثمن استخفافه بساوثمبتون

10:33 صباحا
قراءة دقيقتين
ودّع مانشستر سيتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بعد خسارته المفاجئة 2-0 أمام مضيفه ساوثمبتون في دور الثمانية، الأربعاء.
وأحرز ساوثمبتون، متذيل الترتيب في الدوري الممتاز، هدفيه في الشوط الأول بواسطة سيكو مارا، وموسى دجنبو، ولم يشكل سيتي أي خطورة على مرمى مضيفه، وبدا أن لاعبيه ومدربه بيب غوارديولا استخفوا بالمنافس، ولم يدفع المدرب الإسباني بأفضل لاعبيه في الشوط الأول.
وافتتح مارا التسجيل في الدقيقة 23 بعد تمريرة من ليكانو، وبعد ذلك بخمس دقائق عزز دجنبو تفوق ساوثمبتون بتسديدة رائعة.
وفشل سيتي الذي أحرز اللقب ست مرات منذ 2014، في تسديد أي كرة على المرمى، ولم تفلح محاولات المدرب بيب غوارديولا بإشراك كيفن دي بروين، وإرلينغ هالاند في الشوط الثاني.
وقال جيمس وارد بروس قائد ساوثمبتون إن فريقه لعب بدون خوف وكال المديح للمدرب الجديد نايثن جونز.
وأضاف: «إنها ليلة استثنائية، مثل هذه المباريات تكون استثنائية خاصة عندما تعاني في الدوري، كنا نعلم أنها فرصة لتجاهل ما يحدث في الدوري ولعبنا بدون خوف».
وتابع: «الأمر يكون صعباً دائماً عندما تكون في هذا الموقف، المدرب كان رائعاً ومنحنا الطاقة وعدة أفكار جديدة. أراد أن نلعب بقوة وشراسة».
ودخل سيتي المباراة بعد الفوز الكبير 4 ـ 0 على تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد، لكنه فشل في تكرار أدائه.
واعترف غوارديولا بضعف المستوى الذي قدمه، وقال: «الفريق الأفضل هو من فاز، لم نلعب بصورة جيدة، ولم نبدأ اللقاء بشكل جيد، هناك العديد من المباريات التي لا تبدأها بصورة جيدة وتنجح في قلب الأمور بعد ذلك، ولكن لم نفعل ذلك اليوم».
وأضاف: «عندما لا تكون مستعداً لخوض مثل تلك المباريات، فأنت تصل متأخراً ولا تسجل الأهداف، لكن عندما تكون مستعداً تنجح في تسجيل الأهداف».
وأتم: «اليوم أمسية سيئة، الخصم كان أفضل وعلينا أن نهنئهم، كي تفوز بالمباريات يجب أن تستحق ذلك، واليوم لم نستحق الفوز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/275wc2dt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"