عادي

بقيمة 45 مليون دولار.. مساعدة جزائرية إلى تركيا وسوريا

21:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الجزائر- أ ف ب

أعلنت الحكومة الجزائرية، الجمعة، في بيان، تقديم مساعدة مالية بقيمة 45 مليون دولار إلى تركيا وسوريا، بعد الزلزال المدمّر الذي ضرب البلدين، الثنين، وأدى إلى مقتل أكثر من 22 ألف شخص.

وأورد البيان: «تنفيذاً للتعليمات التي أسداها عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، قررت الحكومة تقديم مساعدات مالية قدرها 30 مليون دولار لجمهورية تركيا، و15 مليون دولار للجمهورية العربية السورية، في إطار المساعدات التي تعكف الجزائر على تقديمها لهذين البلدين والشعبين الشقيقين، تضامناً معهما إثر الزلزال العنيف الذي ضربهما».

ووقع الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة، فجر الاثنين، قرب الحدود التركية السورية. وحتى مساء أمس الجمعة، تجاوز عدد الضحايا في البلدين 22300 قتيل. وما زالت جهود البحث مستمرة، لكنّ الأمل في العثور على مزيد من الناجين تضاءل بعد نحو مئة ساعة، من إحدى أسوأ الكوارث التي تشهدها هذه المنطقة منذ قرن.

وكانت الجزائر أرسلت بعد ساعات من وقوع الزلزال، فوجاً من 89 عنصر حماية متخصصاً في التدخل في الكوارث الكبرى نحو تركيا، وفرقة من الكلاب المدربة وفرقة طبية مختصة، وفوجاً مماثلاً إلى سوريا يتكون من 86 فرداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrapb24m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"