عادي

إيواء أكثر من 300 متأثر في حريق أبراج اللؤلؤة

00:52 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال إخماد النيران

عجمان: أمير السني

كشف محمد عمر الشمري، مدير مركز هيئة الهلال الأحمر في عجمان، اتخاذ الهيئة عدداً من الإجراءات لإيواء المتأثرين باحتراق أحد أبراج اللؤلؤة بمنطقة الراشدية (1)، وهم نحو 300، ونقلهم إلى عدد من الفنادق والشقق في عجمان. وأوضح أن الهيئة قدّمت الدعم العيني والوجبات لكل المتأثرين من الحريق، بالتعاون مع مركز الهلال الأحمر في الشارقة، الذي وفر السكن والدعم ل25 أسرة تأثرت بالحريق، ولم يقتصر الدعم على توفير السكن والغذاء للأشخاص، بل قدّم الدعم النفسي لهم والتخفيف عنهم عبر المتطوعين، خلال الحريق الأخير وهو حريق المصنع.

1
عمر الشمري

وأشار إلى أن الهيئة وقفت على احتياجات المتأثرين من أجل توفيرها، ومنذ اندلاع الحريق تواصل فريق الأزمات والكوارث في عجمان مع المركز الذي سارع إلى تقديم المساعدات التي شملت الوجبات والدعم العيني لهم، بمشاركة 100 متطوع ومتطوعة.

كما نفذت هيئة النقل في عجمان، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان وإدارة الطوارئ والأزمات في الإمارة، عملية نقل سكان أحد أبراج مجمع لؤلؤة السكني في منطقة «الراشدية 1» الذي اندلع فيه حريق أمس الجمعة، إلى مقر إقامة مؤقت.

وقال عمر محمد لوتاه المدير العام لهيئة النقل في عجمان، إن الهيئة سَخّرت أسطول الحافلات التابع لها في نقل سكان البناية المتضررين البالغ عددهم 380 شخصاً، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للتأكد من وصول السكان إلى مقر الإقامة المؤقت بسهولة وأمان.

وثمّن لوتاه جهود كافة فرق العمل في إمارة عجمان، وسرعة تعاملها مع الحادث واحتواء الموقف باحترافية عالية؛ الأمر الذي يؤكد وصولها إلى أعلى درجات الجاهزية في إدارة الأزمات.

1
متطوعة في الهلال الأحمر تسجل أسماء السكان
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4k9k22wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"