عادي

1000 مطعم جديد في الإمارات خلال 2022

22:30 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مطعم يطل على برج خليفة
دبي: حازم حلمي

سجل قطاع المطاعم في دولة الإمارات نمواً ملحوظاً خلال العام الماضي، مدعوماً بعودة الأنشطة الاقتصادية، وحركة السفر والسياحة في دولة الإمارات، بعدما تسبب كورونا في إغلاق العديد منها. وبحسب بيانات عبر موقع وزارة الاقتصاد، فقد أضاف قطاع المطاعم 1043 مطعماً جديداً في مختلف إمارات الدولة عام 2022، تنوعت بين المطاعم العالمية والمحلية، العربية والأجنبية، والشرق أوسطية، وتشمل العديد من الأنواع، أبرزها: مطاعم للوجبات السريعة، ومطاعم كلاسيكية، ومطاعم عربية وغربية، وغيرها الكثير من المطاعم التي ترتبط بدولة معينة، خاصة أن الدولة تزخر بأكثر من 200 جنسية مقيمة فيها.

وتتوزع المطاعم في مراكز التسوق إما كمحال قائمة بذاتها أو في صالات الطعام، والفنادق، ومناطق التسوق، والمناطق السكنية، والنوادي الاجتماعية. وتصدرت مطاعم دولة الإمارات مؤخراً قائمة «أفضل 50 مطعماً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» عام 2022، باحتضانها 18 مطعماً فائزاً، منها 6 مطاعم ضمن العشرة الأوائل في القائمة، التي تصدرها مطعم 3 فلس في دبي.

ويشهد سوق المطاعم في دولة الإمارات نمواً سنوياً، نظراً للبنية التحتية الحديثة والبيئة الملائمة للاستثمار في هذا القطاع الذي يشهد إقبالاً كبيراً من قبل العائلات والأفراد والسياح القادمين للدولة، مع توجه العديد من المطاعم العالمية إلى افتتاح أفرع حصرياً لها في الدولة باعتبارها أرضاً خصبة للنجاح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3sepah62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"