عادي

أكبر منصة اتصال تفاعلي بين الحكومة المصرية والناس

15:53 مساء
قراءة دقيقتين
القاهرة: «الخليج»
أعلن مجلس الوزراء المصري، إطلاق منصة «حوار»، كأكبر قناة اتصال تفاعلية بين الحكومة والمصريين. وتتيح المنصة الجديدة الفرصة لإبداء الآراء في مختلف القضايا المثارة، وتحويل الأفكار والمبادرات إلى قرارات ومشروعات على أرض الواقع.
وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن مجلس الوزراء دشن منصة «حوار» للمشاركة المجتمعية، كأكبر منصة تفاعلية، لتحقيق أفضل مشاركة مستدامة في عملية صنع القرار، وتوفير قناة اتصال مباشرة تضمن الاستفادة من كافة الآراء ووجهات النظر المختلفة، للنهوض بالأداء في مختلف القطاعات. كما ستتم الاستفادة من المنصة في إجراء استطلاعات الرأي العام حيال مختلف القضايا.
وأوضح المتحدث أن إطلاق منصة المشاركة المجتمعية، يأتي استكمالاً لسلسلة من الخطوات التي اتخذت خلال الفترة الماضية لتعزيز الحوار المجتمعي، بعد إطلاق منصتين إلكترونيتين، وتطبيقين على الهواتف المحمولة للاستفادة من مختلف الآراء المجتمعية.
ولفت السفير نادر سعد إلى أن إطلاق منصة «حوار»، جاء بعد الانتهاء من دراسة أفضل 10 تجارب دولية في مجال المشاركة المجتمعية الإلكترونية، في دول: الإمارات والسعودية، وعُمان واليابان وأستراليا، وإستونيا وسنغافورة وفنلندا، والدنمارك وكندا، والتي حققت أعلى تصنيف في مؤشر المشاركة الإلكترونية، كأحد المؤشرات الفرعية لمؤشر الأمم المتحدة لتنمية الحكومة الإلكترونية.
وأشار أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن المنصة الجديدة تتيح الفرصة للمواطن، لإبداء الآراء والمقترحات في مختلف الموضوعات المطروحة على المنصة، عبر رابط إلكتروني مخصص لذلك، بعد امتلاك حساب شخصي على المنصة وتسجيل بياناته، إلى جانب المشاركة في استطلاعات الرأي المطروحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44thdb8k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"